السبت 29 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

«خدمات مجانية حتى هذا الموعد».. بشرى سارة من البنوك للمواطنين

«خدمات مجانية حتى هذا الموعد».. بشرى سارة من البنوك للمواطنين

تقدم البنوك المصرية، خلال الفترة من اليوم 1 ديسمبر وحتى 15 ديسمبر الجاري، بعض الخدمات المصرفية مجانا للمواطنين، بمناسبة فعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم، ومنها فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد ادني، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدمة و البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

وتشمل الخدمات التي تقدمها البنوك ، تشجيع عملاء المحافظ الاليكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها، وذلك انطلاقاً من حرص البنوك المصرية على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي اتساقاً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وايماناً منه بأهمية تحقيق الشمول المالي والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة.

وقرر البنك المركزي المصري، زيادة عدد فعاليات الشمول المالي التي يتم تنفيذها على مدار العام في مصر ليصبح عددها 6 فعاليات خلال شهور مارس وأبريل واغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

كما أصدر تعليمات للبنوك لتيسير حصول ذوي الهمم على كافة الخدمات والمنتجات المصرفية، بما يساعد على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، والحصول على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون، وتأتي التعليمات الجديدة في ضوء حرص البنك المركزي المصري على تحقيق الشمول المالي وتضمين جميع الفئات وفي مقدمتها ذوي الهمم بالقطاع المصرفي.

 


موضوعات متعلقة