الجمعة 21 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

جنوب إفريقيا تكشف أعراض الإصابة بالمتحور الجديد «أوميكرون»

جنوب إفريقيا تكشف أعراض الإصابة بالمتحور الجديد «أوميكرون»

كشف طبيب جمهورية جنوب إفريقيا يدعى أونبين بيلاي، عن الأعراض التي تظهر على المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون».

وقال الطبيب، إن المرض يظهر حتى الآن بشكل خفيف جدا، ولكن ما زال من السابق لأوانه تأكيد أي شيء بشأنه.

ووفقا لما نشرته وكالة «بلومبيرج»، أضاف الطبيب «لقد رأينا مرضى يعانون من أعراض الأنفلونزا والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام في الجسم، أعتقد أن هذا يرتبط بجميع موجات كوفيد – 19 الأخرى التي شاهدناها».

وكانت الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا، وصفت في وقت سابق، التعب الشديد بأنه العرض الرئيس لمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، فيما لم يعان أي من المرضى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

ويُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون.

قالت منظمة الصحة العالمية، إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة، إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

 

موضوعات متعلقة