الجمعة 28 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

حالات تمنع الحصول على شقق التمويل العقاري في طرح الإسكان الجديد

حالات تمنع الحصول على شقق التمويل العقاري في طرح الإسكان الجديد

 يترقب العديد من راغبي الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، تفاصيل الطرح الجديد الذي يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إعلانه خلال الشهر الجاري. 

 وكان صندوق الإسكان الاجتماعي أعلن نتيجة فرز طلبات حجز شقق المرحلة الثانية، من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 2»، وهو الإعلان الـ 15، والذي يضم عددا كبيرا من الوحدات السكنية، للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، بفائدة متناقصة 3%، وسداد يصل إلى 30 عاما. 

وتقد «العقارية» خلال السطور القادمة، الحالات التي تمنع المواطنين من الحصول على الشقق التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

حالات تمنع الحصول على شقق التمويل العقاري الجديدة

- تجاوز عمر المستفيدين 75 عاماً: في حالة تجاوز عمر المستفيدين من المبادرة من المعاشات أو المستفيدين من المعاشات «الابنة أو الزوجة» 75 عاما، عند سداد آخر قسط من القرض مع تحويل المعاش على الجهة الممولة، بالإضافة إلى عدم وجود دخل إضافي للعميل بجانب دخله الأساسي، حتى يتسنى قدرته على سداد القسط.

- محل الإقامة والعمل: حيث يجب أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعى من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملة أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

- الحصول على قروض بنكية: في حالة ثبت حصول العميل على قروض من البنوك تجاوزت 40% من إجمالي دخله الشهري.

- غير مصري الجنسية: إذا كان صاحب الطلب غير مصري الجنسية لن يتم قبول طلبه ويرفض في الحال.

- الاستفادة من مبادرات سابقة: في حالة استفادة العميل المتقدم للحجز أو زوجته، من مبادرات التمويل العقاري السابقة للحصول على وحدة مدعمة.


موضوعات متعلقة