الإثنين 24 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

وسط أجواء ثقافية وبمشاركة واسعة لدور النشر المحلية والعربية.. افتتاح معرض مدينتى للكتاب برعاية "طلعت مصطفى"

وسط أجواء ثقافية وبمشاركة واسعة لدور النشر المحلية والعربية.. افتتاح معرض مدينتى للكتاب برعاية

تحت شعار «القراءة كالماء والهواء»، تم افتتاح معرض مدينتي للكتاب في دورته الأولى ، والذي بدأ من مساء اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر ويستمر حتى 10 ديسمبر المقبل بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتي، وذلك برعاية وزارة الثقافة و مجموعة طلعت مصطفى .

وافتتح المعرض الدكتور / هيثم الحاج ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للكتاب ، والأستاذة / منى الحلو ، الرئيس التنفيذي التجاري لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وقال الدكتور / هيثم الحاج  أن المعرض يعد الأول من نوعه في المدن الجديدة ويأتى ضمن خطط التوسع فى إقامة معارض الكتاب بمختلف ربوع مصر،  ومن ضمنها الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء وذلك للتشجيع على القراءة ونشر المعرفة. 


من جانبها صرحت الأستاذة / منى الحلو بأن إقامة هذا المعرض في مدينتي يأتي من منطلق إيمان مجموعة طلعت مصطفى بأهمية القراءة في بناء الهوية الثقافية للأجيال القادمة و ما تساهم به في بناء الحضارة و رفع الوعي و خلق أجيال من المبدعين. ويأتي ذلك ضمن رؤية المجموعة و يقينها بأهمية المسئولية المجتمعية ، و الذي يدفعها للعمل دائما على الارتقاء بمستوى معيشة سكان مشروعاتها من أجل تحقيق الاستدامة.

وتبدأ فعاليات المعرض بعد الافتتاح مباشرة بعروض لفرقة رضا للفنون الشعبية ، ثم تقام يوميا خلال أيام المعرض أنشطة مختلفة للأطفال يتخللها عروض ومسرحيات فنية مناسبة للأطفال والنشء، ويلي ذلك عروض فنية متنوعة .

يشار إلى أن المعرض تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع شركة نيو دايمنشنز ومشاركة اتحاد الناشرين المصريين وبدعم من مجموعة طلعت مصطفى ، ويستقبل الجمهور يوميا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا.



موضوعات متعلقة