الجمعة 21 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

الأمريكيون ينفقون 7 مليارات دورلار على التسوق الأون لاين

الأمريكيون ينفقون 7 مليارات دورلار على التسوق الأون لاين

أظهر مؤشر أدوبي Adobe للاقتصاد الرقمي، أن إنفاق الأمريكيين في التسوق عبر الإنترنت بلغ 7.1 مليار دولار حتى التاسعة مساء من يوم التسوق عبر الانترنت Cyber Monday، بحسب وكالة رويترز.

وتتوقع أدوبي أن تشير القراءة النهائية إلى إنفاق المستهلكين الأمريكيين ما بين 10.4 مليار دولار و11.1 مليار دولار، وتتوقع أن ينفق المتسوقون 2.5 مليار دولار بين السابعة مساء و11 مساء بالتوقيت المحلي.

و أشار مكتب الإحصاء الأمريكي أن مؤشر أسعار إنفاق الأمريكيين على الاستهلاك الشخصي الأساسي خلال شهر أكتوبر، بنمو المؤشر بنسبة 0.5% بما يتوافق مع توقعات الأسواق للشهر الثاني على التوالي، ولكنها أفضل من القراءة السابقة للمؤشر والتي سجلت ارتفاعا بنسبة 0.2% خلال سبتمبر الماضي. 

يشار إلى أن إنفاق المستهلكين الأمريكيين ارتفع بقوة في شهر سبتمبر لكنه تأثر جزئيا بارتفاع الأسعار مع استمرار ارتفاع التضخم وسط نقص في السيارات والسلع الأخرى بسبب القيود على الإمدادات العالمية.

وفى أكتوبر، قالت وزارة التجارة الأمريكية إن إنفاق المستهلكين، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، ارتفع بنسبة 0.6% فى شهر سبتمبر.

وتم تعديل بيانات أغسطس بالزيادة لتظهر أن الإنفاق زاد 1% بدلا من 0.8% وفق التقارير السابقة.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة إنفاق المستهلكين 0.5% في سبتمبر.

وقالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو أمس الاثنين إنه من المبكر جدا القول بأن المتحور الجديد لكوفيد-19 سيكون له أي تأثير على سلاسل التوريدات العالمية.

وحذرت منظمة الصحة العالمية أمس الإثنين من أن متحور كورونا الجديد أوميكرون يحمل خطرا عالميا مرتفعا جدا للانتشار مع إعلان المزيد من الدول عن حالات للإصابة بالفيروس وإغلاق دول أخرى حدودها.

موضوعات متعلقة