الإثنين 24 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

أسعار النفط تتراجع بعد تصريحات من رئيس Moderna حول فعالية اللقاحات

أسعار النفط تتراجع بعد تصريحات من رئيس Moderna حول فعالية اللقاحات

تراجعت أسعار النفط لتتخلى عن مكاسبها الثلاثاء 30 نوفمبر، لتنخفض بذلك بأكثر من دولارين مع تراجع أسواق المال بشكل عام بعد أن أثارت مقابلة مع الرئيس التنفيذي لـ Moderna الشكوك حول فعالية اللقاحات المضادة لكورونا في مواجهة المتحور الجديد أوميكرون.

وهبطت العقود الآجلة لمزيج برنت 1.82 دولار أي بـ 2.5% إلى 71.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:05 بتوقيت غرينتش. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.61 دولار أي بنسبة 2.3% إلى 68.34 دولار للبرميل.

يذكر أن سعر النفط كان قد هوى بنحو 12% يوم الجمعة مع تراجع أسواق أخرى وسط مخاوف من أن يثير انتشار المتحور الجديد موجة إغلاق جديدة ويحد من النمو العالمي مما يضر بالطلب على النفط.

و هذا بعد ما قال رئيس شركة صناعة الأدوية والمشهورة لإنتاجها لقاحا لكورونا، Moderna، ستيفان بانسل إنه يستبعد أن تكون اللقاحات المضادة لكوفيد-19 فعالة ضد السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا كما كان الأمر بالنسبة للسلالة دلتا.

وقال بانسل لصحيفة Financial Times "على ما أعتقد، لن تكون الفعالية بنفس المستوى... الذي كان لدينا مع دلتا.

"أعتقد أنه سيكون هناك تراجعا جوهريا. لا أعرف مقدار ذلك لأننا بحاجة إلى انتظار البيانات. لكن جميع العلماء الذين تحدثت إليهم... اتجهوا إلى أن هذا "لن يكون جيدا".

موضوعات متعلقة