الجمعة 21 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

استثمارات ضخمة.. تعرف على إجمالي أعمال الإسكان لتنفيذ وحدات لمختلف الفئات

استثمارات ضخمة.. تعرف على إجمالي أعمال الإسكان لتنفيذ وحدات لمختلف الفئات

نفذت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة خلال السنوات الأخيرة عددًا من المشروعات السكنية المتنوعة لفئات محدودى الدخل والمتوسط والفاخر.

وفى مشروع الإسكان الاجتماعى المخصص لمحدودى الدخل، نفذت وزارة الإسكان ما يقرب من 500 ألف وحدة سكنية حتى الآن بإجمالى استثمارات تفوق الـ50 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ أكثر من 200 ألف وحدة أخرى بتكلفة تزيد على 40 مليار جنيه.

وفيما يخص مشروع جنة للإسكان الفاخر، حققت وزارة الإسكان نجاحًا كبيرًا فى تنفيذ هذا المشروع، بعدما انتهت من تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية بتكلفة بلغت مليارى جنيه، وجارٍ تنفيذ أكثر من 40 ألف وحدة أخرى بتكلفة 15 مليار جنيه.

كما انتهت وزارة الإسكان من تنفيذ أكثر من 22 ألف وحدة فى مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط بتكلفة تصل إلى 700 مليون جنيه، وجارٍ تنفيذ 70 ألف وحدة أخرى بتكلفة تخطت الـ 20 مليار جنيه.

وفى مشروع «دار مصر» تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 40 ألف وحدة بتكلفة وصلت 15 مليار جنيه، وجارٍ تنفيذ أكثر من 15 ألف وحدة أخرى بتكلفة 5 مليارات جنيه. 

وفى ملف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة والمناطق غير المخططة تم تنفيذ 165 ألف وحدة سكنية فى 298 منطقة، تم تطويرها بتكلفة بلغت 41 مليار جنيه، وضمن خطتها تطوير المناطق غير الآمنة تم تطوير أكثر من 55 منطقة غير مخططة وجارٍ تطوير 17 منطقة أخرى بتكلفة مالية 318 مليار جنيه

وانتهجت الحكومة مؤخرًا ممثلة فى وزارة الإسكان لطرح أراضٍ بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، حيث تم التعاقد مع 17 مستثمرًا، على مساحة إجمالية بلغت19250 فدانًا، بإجمالى استثمارات قدرت بنحو 500 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة