الجمعة 21 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

بنظام الشراكة.. «الإسكان» تتفاوض مع مستثمرين خليجيين لتنفيذ مشروعات بـ150 مليار جنيه

بنظام الشراكة.. «الإسكان» تتفاوض مع مستثمرين خليجيين لتنفيذ مشروعات بـ150 مليار جنيه

كشف مصدر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن وجود مفاوضات بشأن تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مستثمرين خليجيين، على أن يتم توقيع هذه المشروعات خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال المصدر فى تصريح خاص لـ«العقارية» إن الوزارة من خلال هذه المشروعات تسعى لجذب استثمارات خليجية لكافة المشروعات المطروحة بقيمة استثمارية تصل إلى نحو 150 مليار جنيه فى مدة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات، والتى تقع فى عدد من المدن الجديدة أهمها 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد.

وأضاف المصدر، أنه سيتم تنفيذ هذه المشروعات عبر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنظام الشراكة، بما يضمن توفير عائد مستمر من هذه المشروعات لصالح الهيئة، مشيرًا إلى أنه جارٍ عمل الدراسات التفصيلية والمالية، لهذه المشروعات، ودراسة القدرة المالية للشركات المتقدمة.

وكان الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات، أن قيام الدولة تعتزم طرح أراضٍ بنظام الشراكة يأتى على رأس أولويات هيئة المجتمعات العمرانية خلال الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن يتم طرح أكثر من 14 قطعة أرض بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بمساحات تبدأ من 50 فدانًا وحتى 500 فدان، بمدن الشيخ زايد وأكتوبر وأكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة.

موضوعات متعلقة