«CRC» تتعاقد مع «نيو جيزة» لإنشاء جامعة بقيمة مليار جنيه


الاحد 28 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

أعلن المهندس طارق سليمان – الرئيس التنفيذى للشركة الهندسية للإنشاء والتعمير CRC ذراع المقاولات لمجموعة درة، عن التعاقد على إنشاءات جامعة نيو جيزة بحجم أعمال مليار جنيه، مشيرًا إلى البدء فى تنفيذ المشروع، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 15 شهرًا .

وأضاف فى تصريح خاص لـ«العقارية»، أن CRC لديها مشروعات بعدد كبير من المدن الجديدة منها الشيخ زايد وأكتوبر والعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية ضمن خطتها للتوسع من شرق القاهرة إلى غربها.

وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة أن ذراع المقاولات لمجموعة «درة» تستهدف التعاقد على مشروعات عديدة خلال الفترة المقبلة بقيمة تتجاوز مليارات الجنيهات موزعة ما بين القطاع الحكومى متمثل فى هيئة المجتمعات العمرانية، والقطاع الخاص متمثل فى شركة بالم هيلز وإعمار والفطيم ونيو جيزة.

ومؤخرًا، تعاقدت CRC ذراع المقاولات لمجموعة درة مع شركة UC للتطوير العقارى لتنفيذ مشروع «إيست تاور» أحد اطول الأبراج الإدارية والتجارية والفندقية التى تضاهى كبرى الأبراج فى العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الـCBD الأعمال المركزية.

وعلق المهندس طارق سليمان على التعاقد قائلًا: إن CRC سيكون المقاول العام للمشروع والذى سيكون علامة مميزة جدًا بالعاصمة ويضيف لرصيد الشركة التى تمتلك خبرة بالسوق المصرى تمتد لاكثر من 7٠ عامًا فى مجال الإنشاءات.

وأوضح أن CRC تمتلك العديد من الخبرات البشرية والفنية والمعدات والقدرة على التنفيذ؛ ما يؤهلهم لإخراج برج إيست تاور وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لافتًا إلى أنهم قاموا بتنفيذ أبراج فى عدد من الدول العربية بارتفاعات شاهقة جدًا، حيث بلغ حجم الأبراج التى نفذتها الشركة ١٠٠ برج خلال ٣٠ عامًا الماضية بدول الخليج باستثمارات تتجاوز ٨ مليارات دولار.