«AfG» تطرح أحدث مشروعاتها SKY bridge بالعاصمة الإدارية الجديدة


الاحد 28 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

◄ صلاح الهلالى: الشركة حققت نجاحات باهرة خلال وقت قصير وحازت على ثقة شريحة كبيرة من العملاء من مختلف دول العالم 

◄ شريف الغزالى: طرح أنظمة سداد مرنة وميسرة للعملاء  

◄ أحمد عبدالسلام: التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الاستشارية لإنجاز المشروع   

◄ المهندس وليد مرسى: مشروع «سكاى بريدج» يقدم مفهومًا جديدًا فى عالم البناء الذكى لأول مرة فى العاصمة الإدارية 

◄ المهندس محمد راشد: التعاقد مع العديد من البراندات المحلية والعالمية لافتتاح مقار لها فى المشروع 

أعلنت شركة "AFG ALFATH GROUP" إحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى، عن طرح مشروعها الجديد  "sky bridge signature hub" وهو مشروع مول تجارى إدارى فندقى فى أكثر  مناطق الداون تاون تميزًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.  

وكشف  صلاح الدين الهلالى رئيس مجلس الإدارة خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تدشين المشروع أنه يتميز بموقع استراتيجى وحيوى، حيث  يقع على 3 نواصى وشارع رئيسى 70 مترًا وممشى سياحى بعرض 30 مترًا وأيضًا حديقة بمساحة 4 أفدنة وعلى بعد خطوات من مسجد مصر الكبير.

وأكد الهلالى أن المشروع امتداد لمشروعات الشركة الناجحة، حيث نجحت مجموعة الفتح AFG فى تطوير العديد من المجتمعات العمرانية على مدار 35 عامًا فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودول الخليج بفضل تاريخها الطويل فى مجال التطوير العقارى والاقتصادى والزراعى.

وكشف الهلالى أن AFG تستهدف إحداث نقلة نوعية فى سوق العقارات المصرى معتمدة على نهج مستقبلى وتاريخ عريق حيث امتدت سلسلة النجاحات من المملكة العربية السعودية إلى مصر، وأثبتت المجموعة نجاحها فى أهم المدن الجديدة منها القاهرة الجديدة، ومدينة هليوبوليس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأكد الهلالى أن الشركة حققت تطلعات العملاء والمستثمرين خلال وقت قصير، وحازت على ثقة شريحة كبيرة من العملاء من مختلف دول العالم مما جعلها رائدة فى سوق العقارات المصرى.

وأكد أن السوق العقارى يتميز بقوته الحقيقية، وأن هناك طلبًا حقيقيًا على العقار فى مصر نظرًا للزيادة السكانية، وأن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت بصلة القطاع العقارى فى مصر والشرق الأوسط .

وقال إن الشركة قررت الاستثمار داخل العاصمة الإدارية؛ لأنها أكبر مشروع ينفذ حاليًا فى الشرق الأوسط ومن أكبر المشروعات القومية التى أعلنت عنها القيادة السياسة .

من جانبه قال شريف الغزالى رئيس القطاع التجارى إن المشروع يتكون من 4 بدرومات و2 دور تجارى و12 دورًا إداريًا وفندقيًا، لافتًا إلى أن مساحات الوحدات التجارية والإدارية تبدأ من 35 مترًا، أما مساحات الوحدات الفندقية تبدأ من 56 مترًا. 

وعن أسعار الوحدات كشف أن سعر المتر التجارى يبدأ من 81 ألف جنيه بالدور الأرضى دون التشطيب، أما سعر المتر بالدور الأول 70 ألف جنيه، وسعر المتر بالإدارى يبدأ من 18 ألف جنيه بالتشطيب والتكييفات، وسعر المتر الفندقى يبدأ من 24 ألف جنيه بالتشطيب.

وأشار الغزالى إلى أن الشركة طرحت أنظمة سداد ميسرة ومرنة للعملاء تشمل 10  % مقدمًا وتقسيط حتى 7 سنوات أقساطًا متساوية، وأيضًا 15 % مقدمًا وتقسيط حتى 8 سنوات، 25   % مقدمًا وأقساط متساوية حتى 9 سنوات،30  % مقدمًا وتقسيط حتى 10 سنوات، وأيضًا 25 % مقدمًا 10 % بعد سنة 10 % بعد سنتين والباقى على 12 سنة .

وقال إنه يتميز بعدة مميزات أهمها جرجات ومخازن و4 أدوار بدروم ومبنى فندقى منفصل فى "الداون تاون" مخصص للوحدات الفندقية، وأيضًا مدخل خاص للمبنى الإدارى، وكذلك مطعم وكافية مركزى للمبنى الفندقى، وعدد 2 مصعد كهرباء للمبنى الفندقى يسع كل مصعد 11 فردًا، بالإضافة إلى إمكانية توفير خدمات التأجير، والإدارة لكل الوحدات، ومن المميزات الهامة أيضًا أقل نسبة تحميل فى "الداون تاون" للوحدات الإدارية والفندقية، وكشف أن ميعاد الاستلام بعد 3 سنوات ونصف السنة .

وأضاف أحمد عبدالسلام  مدير التطوير العقارى بالشركة أنه تم التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الاستشارية بالسوق المصرى، والمنطقة العربية لإنجاز المشروع على رأس تلك الشركات شركة "DCI”استشارى تصميم المشروع، وشركة " MRB” Facility management”  استشارى التشغيل وشركة " FACIL Designd hospity" استشارى تشغيل وإدارة الوحدات الفندقية. 

من جانبه أشاد المهندس وليد مرسى رئيس مجلس إدارة مكتب DCI PLUS  للاستشارات الهندسية بالتعاون مع  شركة  AfGللتطوير العقارى فى مشروع "سكاى بريدج" مؤكدًا أن هناك تنسيقًا كاملًا مع مسئولى الشركة برئاسة صلاح الهلالى بهدف أن يخرج المشروع بشكل متكامل يلبى طموحات عملاء الشركة.

وأكد أن المكتب نفذ أفكارًا جديدة فى  المشروع تساعد على استدامته  اجتماعيًا واقتصاديًا ومناخيًا مما يعظم الاستفادة لكل من المطور والمستخدم مشير إلى أن المشروع مقام بأحدث التكنولوجيا العالمية فى مجال الطاقة والكهرباء وأحدث تقنيات الأبنية الذكية والمتوافقة مع معايير البيئة والاستدامة المستخدمة عالميًا من خلال دمج الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن مشروع "سكاى بريدج" يقدم مفهومًا جديدًا فى عالم البناء الذكى لأول مرة فى العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن التصميمات الذكية للمشروعات العقارية باتت ركنًا أساسيًا فى الاستشارات والتصميمات المعمارية حيث تفرض الحلول التكنولوجية نفسها.

وشدد على أن التكلفة المبدئية لإدخال الاستدامة فى المشروعات تكون عالية لكنها تحقق عائدًا كبيرًا على المستثمر والعميل بعد تشغيل المشروع؛ لأنها تقلل من تكلفة إدارة المرافق، فضلًا عن أن المشروعات العقارية والمعمارية لابد أن تتميز وتتنافس بتقديم عمارة خضراء مستدامة

وشدد على أن المكتب يعمل وفق تصورات عملية ذات أبعاد عصرية مميزة  ويقدم خدمات الاستشارات باحترافية ومهنية عالية وعالمية؛ لضمان التنفيذ الأمثل للمشاريع كى تلبى احتياجات مستخدمى العقار سواء كانت مشروعًا متعدد الاستخدامات، أو مجمع سكنى أو مبنى إدارى أو مول تجارى.

و أكد أن المكتب على إطلاع بأحدث أدوات التصميم والتقنية المتطورة فى العالم ويتمتع بعلاقات قوية مع شركات استشارية عالمية، ممــا يتيــح له تحســين موارده البشــرية والماليــة وخبراته من خلال التعاون المشترك ونقل هذه الخبرات إلى مشروعات شركات التطوير العقارى التى يتعاون  معها.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد راشد رئيس مجلس إدارة شركة MRB لإدارة المشروع على التعاقد لإدارة مشروع "سكاى بريدج" المملوك لشركة afG جروب؛ لتكون الشركة مسئولة عن إدارة المشروع وتقديم خدمات تمثل قيمة مضافة للمشروع وتعمل على تعظيم الفرص الاستثمارية به، وكشف أنه تم التعاقد مع العديد من البراندات المحلية والعالمية لافتتاح مقار لها فى المشروع. 

وأضاف أن شركة MRB من الشركات الرائدة فى مجال استشارات وتأسيس وإدارة المشروعات السكنية بخبرتها التى تفوق العشرين عامًا، وتقوم بتقديم حزمة من الخدمات المتكاملة فى استشارات إدارة وتشغيل المولات بمختلف أنواعها وأحجامها سواء كانت ( تجارى – إدارى – طبى فندقى – ترفيهى) فتقوم بوضع سياسة عامة للمول يرتبط عليها جميع الإدارات.

وأوضح أن الشركة تقوم برسم هوية المشروع بتعظيم الأصول وتنقسم الخدمات التى تقدمها إلى ثلاثة أقسام تشمل كافة نواحى مجالات الإدارة والتشغيل التى يحتاجها المطورون لإنجاح مشروعاتهم، والمرحلة الأولى وهى تقديم الاستشارات الإدارية للمولات  (FMC)، والثانية وهى مرحلة التطوير أثناء التنفيذ والتشغيل للمولات (FMD، والثالثة وهى مرحلة الإدارة و التشغيل للمولات (FMS).

وأكد على أنه من اهتمامات الشركة التواجد مع المطور والمستثمر منذ البداية حتى النهاية لتساعد المطور فى بناء مشروع  سليم من الناحية الفنية والتشغيلية .

وأشار إلى أنه لتسهيل العلاقة بين المطور والمستثمر أصدرت تطبيقًا يسمح لهم بنقرة واحدة من متابعة مشروعاتهم فى أى وقت وأى مكان، ويعمل التطبيق على تسهيل الأعمال بين المبنى والأفراد سواء مطورًا أو مستثمرًا ويسهل الخدمات والتعامل بينهم، وعن طريقة تدير جميع أقسام الإدارة والتشغيل بكل سهولة، فيعمل على تناغم الخدمات المتداخلة؛ لتكون هناك استجابة أسرع فتوفر لهم خدمة مميزة وتحقيق قيمة مضافة لعملاء شركة MRB  فيناسب التطبيق احتياجات أى مركز تجارى أو مجمع سكنى أى كان مساحته أو حجم التعقيدات به نظرًا لمرونة التطبيق.