الجمعة 21 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

عاجل| السعودية تُعلن موعد فتح أداء العمرة للمصريين اليوم

عاجل| السعودية تُعلن موعد فتح أداء العمرة للمصريين اليوم

تعقد وزارة الحج السعودية مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بفتح الطيران ورحلات العمرة، كما ستحدد الوزارة كافة التفاصيل الخاصة بأداء العمرة للمصريين.

وكشف هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، موعد تشغيل رحلات العمرة من مصر وفتح الباب أمام المصريين من جديد، مشيرا إلى أنه تقرر فتح باب رحلات العمرة أمام المصريين بداية من شهر ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يكون المؤتمر الصحفي شامل كافة  التفاصيل، وستكون مفاجات سارة إن شاء الله للمصريين، لافتا إلى أنه سيتم إعلان التفاصيل الكاملة بشأن العمرة، وتفاصيل قدوم المعتمرين المصريين من 1 ديسمبر المقبل.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت، السماح بدخول المسافرين من جميع الدول بعد تلقي جرعة من لقاح فيروس كورونا بالمملكة، بدءًا من السبت المقبل.

وتقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول، لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل السعودية اعتبارًا من 4 ديسمبر المقبل، مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة ثلاثة أيام، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوصت الوزارة أن هذا الأمر يأتي إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى السعودية، الذي يستلزم قضاء 14 يومًا خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة كورونا.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الخميس الماضي، السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، وذلك اعتبارا من 1 ديمسمبر المقبل.


موضوعات متعلقة