«تعطيل الدراسة».. وزير التعليم يحسم الجدل بسبب «أوميكرون»


الاحد 28 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعطيل الدراسة بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تحت مسمى «أوميكرون».

 وأكد شوقي أن الدراسة تسير بصورة منتظمة في جميع المدارس مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة، من بينها استمرار عمليات التعقيم وإلزام المعلمين بالحصول على لقاح كورونا وارتداء الكمامة الطبية، والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصول المدرسية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعطيل الدراسة بسبب المتحور أوميكرون، أمر يعود للجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وليس لوزارة التربية والتعليم، موضحًا أن الوزارة حريصة على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان؛ للوقوف على مدى التزام المدارس بكافة الإجراءات الوقائية المشددة، لافتًا إلى أنه غير مسموح لأي معلم بدخول المدرسة دون الحصول على لقاح كورونا.

ولفت إلى أن الوزارة كثفت من منصاتها التعليمية للطلاب كعامل مساعد على الدراسة والحضور في المدارس، موضحًا أن المنصات تبث شرحًا لمختلف المقررات الدراسية بصورة مستمرة في جميع المواد الدراسية لمختلف المراحل التعليمية، مشددًا على الطلاب بضرورة الاستفادة من هذه المنصات.