الثلاثاء 30 ,نوفمبر ,2021
أخبار عاجلة

«فاليو» تصدر سندات توريق بنصف مليار جنيه فى النصف الأول من 2022

«فاليو» تصدر سندات توريق بنصف مليار جنيه فى النصف الأول من 2022

أعلن وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذى لشركة «فاليو»، أن الشركة تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة 500 مليون جنيه فى النصف الأول من عام 2022.

وفي تصريحات صحفية، أضاف حسونة، أن آلية التوريق لا تزال الوسيلة الأهم للشركة فى تمويل عملياتها المختلفة.

وكانت قد أتمت المجموعة المالية هيرميس فى سبتمبر الماضى، الإصدار الأول لسندات التوريق لصالح شركتها التابعة فاليو بقيمة نحو 323 مليون جنيه، وفق ما أعلنته الشركة فى بيان صحفى، وأوضحت أن ذلك الإصدار يُعد الشريحة الأولى من برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة المالية هيرميس، أن شركة الحلول التمويلية -التابعة للمجموعة المالية هيرميس- تعتزم إصدار سندات شركات فى شهر يناير 2022.

كما قال حسونة، أن «فاليو» تتفاوض مع عدة شركات دفع إلكترونى عالمية بهدف إدارة منظومة POS التابعة للشركة، موضحًا أن من بين تلك الشركات «Network international» و«Hyper Pay» و«O pay».

ولفت إلى أن منظومة ماكينات الـ POS التابعة للشركة تتم إدارة جزء منها عبر «فاليو»، وجزء آخر عبر شركات دفع محلية، موضحًا أن «فاليو» تسعى لإحداث تطوير فى ملف إدارة تلك المنظومة عبر جلب شركة عالمية محترفة.

موضوعات متعلقة