الخميس 02 ,ديسمبر ,2021
أخبار عاجلة

«الهيئة المصرية للكتاب» تكشف أسعار إيجار أجنحة الناشرين بمعرض القاهرة الدولى

«الهيئة المصرية للكتاب» تكشف أسعار إيجار أجنحة الناشرين بمعرض القاهرة الدولى

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن اللجنة العليا للمعرض في الدورة الجديدة وضعت شرائح بالنسبة لأسعار إيجار الأجنحة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، لدور النشر المصرية والعربية.

وأضاف الحاج علي، أن الأجنحة تتمثل في أول 9 أمتار بالنسبة للدار تكون بنفس سعر العام الماضي 1200 جنيه للمتر الواحد، وهذا ينطبق على دور النشر العربية والأجنبية، أما بالنسبة لدور النشر المصرية يكون أول 18 مترا بنفس السعر المذكرة، لافتًا إلى أن الدار التي ترغب في الحصول على مساحة أكبر من المذكورة، سيكون سعر المتر بعد "18" بالنسبة للمصريين، و"9" بالنسبة للعرب والأجانب مختلفا، حيث يزيد المتر على 1200 جنيه.

وأكد الحاج علي أن تلك الأسعار مدعومة من قبل الدولة، لمساعدة الناشرين، والوقوف بجانبهم، لمساندة صناعة النشر، الترويج للقراءة، والكتاب أيضًا.

وكانت اللجنة العليا للمعرض في الدورة الـ53، قد استحدثت جائزة جديدة تضاف إلى الجوائز التي يمنحها، وهي جائزة أفضل دار نشر عربية، بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب، وذلك أسوة بجائزة أفضل دار نشر مصرية، التي تمنحها هيئة الكتاب، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، لدعم دور النشر، وتشجيعهم على الاستمرار في صناعة الكتاب.

موضوعات متعلقة