الخميس 02 ,ديسمبر ,2021
أخبار عاجلة

سامسونج تمد جوجل بشرائح معالج تطبيقات هاتفها الذكي Pixel 6 الجديد

سامسونج تمد جوجل بشرائح معالج تطبيقات هاتفها الذكي Pixel 6 الجديد

قال مسؤولون بشركة سامسونج إن نائب رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج للإلكترونيات “لي جيه-يونغ” التقى برئيسي شركتي جوجل ومايكروسوفت لمناقشة التعاون المستقبلي في الرقائق والبرمجيات وغيرها، بحسب وكالة يونهاب.

وجاء الاجتماع بين “لي” والرئيس التنفيذي لشركة جوجل “ساندر بيتشاي” وبين “لي” والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا نادالا” في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسط نقص الإمدادات العالمية في أشباه الموصلات.

وبحسب ما ورد، اختارت شركة جوجل شركة سامسونج لتزويدها بشرائح معالج تطبيقات الهاتف المحمول الخاص بها، والتي سيتم تثبيتها في هاتفها الذكي الجديد “Pixel 6”

وفي الاجتماع مع “بيتشاي”، ناقش الاثنان الفرص الجديدة للتعاون في مجالي البرمجيات وتقنيات الجيل التالي، بما في ذلك الواقع الافتراضي والواقع المعزز والقيادة الذاتية وتقنيات المنصات الأخرى، وفقًا لمسؤولي سامسونغ.

وناقش “لي” في اجتماعه مع “نادالا” الجهود المبذولة لتعزيز التعاون في مجالات مماثلة، بما في ذلك منظومات البرمجيات، وفقًا للمسؤولين

ومن المرجح أن تعلن شركة سامسونج للإلكترونيات عن موقع مصنعها الجديد للرقائق الإلكترونية الذي تبلغ تكلفته 17 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة في وقت لاحق.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تؤكد بعد، لكن ذكرت تقارير إخبارية أجنبية أن الشركة ستحدد مدينة تايلور في ولاية تكساس لموقع مصنعها الجديد بالقرب من مصنعها الحالي للرقائق في مدينة أوستن.

ومن المتوقع أن ينتج مصنع شركة سامسونج للإلكترونيات الجديد، الذي سيكون ثاني مصنع للشركة للرقائق في ولاية تكساس، الرقائق المنطقية المتقدمة التي تعمل بمثابة “أدمغة” الأجهزة الإلكترونية المثبتة في الأجهزة المحمولة والمركبات ذاتية القيادة.

وأضافت شركة سامسونج أن “لي” زار أيضًا منشأتي البحث والتطوير التابعتين للشركة في وادي السيليكون لتفقد ومناقشة الأعمال مع موظفي المنشأتين.


موضوعات متعلقة