الخميس 02 ,ديسمبر ,2021
أخبار عاجلة

عاجل| «التنبؤ بالطقس» يُعلن حالة الطوارئ.. ويطالب المواطنين بتوخي الحذر

عاجل| «التنبؤ بالطقس» يُعلن حالة الطوارئ.. ويطالب المواطنين بتوخي الحذر

كشف مركز التنبؤ بالطقس بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، عن توقعاته بسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وتقل شدتها كلما اتجهنا على باقي محافظات الوجه البحري والقاهرة.

وأكد «التنبؤ بالطقس» أن الأمطار ستكون خفيفة على شمال الصعيد، موضحًا أنه من المحتمل سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من محافظات الوجه البحري وخليج السويس اليوم الخميس.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية غدا الجمعة، قد تصل إلى متفرقة من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري.

وناشد المركز بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة الشدة على السواحل الشمالية.

واتخذت الوزارة كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الأمطار الغزيرة من خلال رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزة الوزارة المعنية، وتخفيض مناسيب المياه بالترع والمصارف، والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور لمجابهة أي طارئ، وجاهزية كافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ النقالي عند المواقع الساخنة، مع استمرار المرور الدوري والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من أخطار السيول والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار.



موضوعات متعلقة