892 حملة تفتيشية علي المصانع و اعتماد 58 مركز صيانة


الخميس 18 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مارتن هاني

أعلنت مصلحة الرقابة الصناعية عن إجراء 892 حملة تفتيشية على المصانع وإعداد 211 دراسة فنية واعتماد 58 مركز صيانة .

و كشف تقرير الهيئة التي تلقّته وزيرة التجارة و الصناعة نيفين جامع ن المصلحة قامت بإجراء 892 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية و مراكز الخدمة والصيانة وعلى جودة المنتجات الصناعية، وإجراء 211 دراسة فنية متخصصة تضمنت 198 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و3 دراسات لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، و8 دراسات لمصلحة الضرائب، ودراستين لاستخدام حصص الكحول.

كما قامت المصلحة بمنح تراخيص لـ96 مرجلًا بخاريًّا وآلة حرارية، واعتماد 58 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع)، والقيام بـ17 حملة رقابية خارج المخطط، تضمنت التفتيش على 66 مصنعًا، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 93 شكوى، وتقديم 464 استشارة فنية.

و صرح المهندس عبد الرءوف أحمدى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إن المصلحة تؤدي دور محوري في الارتقاء بمنظومة الرقابة على المصانع وعمليات التصنيع؛ للتأكد من مدى التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المعتمدة محليًّا وعالميًّا وبما يسهم في حماية المواطنين من عمليات الغش الصناعي والحفاظ على سمعة المنتج المصري بالسوقين المحلية والعالمية مشيرًا إلى حرص المصلحة على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري لتوفير منتجات آمنة بالأسواق المحلية وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات.

بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية الجودة بالمجتمع الصناعي وجمهور المستهلكين، مشيرًا، في هذا الإطار، إلى حصول المصلحة على تجديد شهادة الآيزو ISO 9001/2015 المطابقة للمواصفات القياسية الدولية.

أضاف أحمدي أن حملات التفتيش والرقابة شملت مصانع الأثاث والرخام وتقطيع الإسفنج والبلاط وأطباق الفوم ومصانع الزيوت وسلندرات الألومنيوم ومصانع اسطمبات السيراميك والطوب الحراري والأسمنتي ومصانع رولات بولي بروبلين ومصانع شاشات الليد والصناعات الخشبية وكيماويات البناء ومصانع الغزل والنسيج مصانع مواسير البلاستيك PVC.

ونوه أحمدي بأن مصلحة الرقابة الصناعية قامت بإخطار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بوقف إعلانات مراكز الصيانة المضللة وغير المعتمدة لحين اعتمادها من الرقابة الصناعية وتوفيق أوضاعها .