مساحة اعلانية

العربى الإفريقى الدولى يفوز بصفقة تمويل شراء طائرة لشركة خدمات البترول الجوية

Article

نجح البنك البنك العربى الإفريقى الدولى فى اقتناص صفقة تمويل لصالح شركة خدمات البترول الجوية ، بهدف شراء طائرة نفاثه طراز CRJ900 من شركة بومبارديير الكندية بمبلغ 22 مليون دولار.


وقامت شركة خدمات البترول الجوية بسداد الدفعة المقدمة و قدرها 1.5 مليون دولار ، ويتم تمويل المبلغ المتبقى وقدره 20.5 مليون دولار فى صورة قرض لمدة خمس سنوات ، و من المتوقع البدء فى إجراءات صرف القرض في مطلع شهر يونيو.


وعقد عقد الصفقة شريف علوي نائب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للبنك العربى الإفريقى الدولى ، ويحيى حسين عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركه خدمات البترول الجوية.


يأتى ذلك فى ضوء سياسة البنك العربى الإفريقى الدولى لزيادة قاعدة العملاء لقطاع الشركات ودعم القطاعات الإقتصادية الهامة، حاز


من جانبه قال شريف علوي “إن قطاع الخدمات البترولية من أهم قطاعات الطاقة والتي نهتم دوماً بتمويلها لما لها من تأثير إيجابي و مباشر على الاقتصاد ، كما نحرص بشكل خاص على توطيد أواصر التعاون مع شركة خدمات البترول الجوية لما لها من ريادة في هذا المجال”.


يذكر أن البنك العربى الافريقى الدولى تأسس عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة البنك المركزى المصرى والهيئة العامة للإستثمار بالكويت.


ويعد البنك أحد أهم البنوك التجارية والإستثمارية في المنطقة،.بالإضافة إلى الحفاظ على تميزه في تقديم كافة الخدمات المصرفية للشركات.


ويتقدم البنك بخطى جادة في نشاط التجزئة المصرفية من خلال تقديمه لمنتجات وخدمات مبتكرة، فضلا عن مواصلة خطته الطموحة للنمو والتوسع الجغرافي في السوق المحلى.


وخدمات ومنتجات البنك العربى الافريقى الدولى مصممة خصيصاً لتفي باحتياجات العملاء من الشركات، موظفيهم، والأفراد.


وتزداد مكانة البنك أهميةً وتتسارع خطاه نحو الحصول على مركز ريادي بين البنوك المصرية.


وتعد شركة خدمات البترول الجوية من أقدم شركات القطاع استحواذاً على تقديم خدمات النقل الجوي بالطائرات لقطاع البترول ، وتمتلك أسطولا من 42 طائرة.


تأسست الشركة عام 1983 ، ومملوكة بنسبة 75% للهيئة المصرية للبترول و 25% لمجموعة بريستو الأمريكية