الجمعة 21 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

«عد تنازلي».. مهلة أخيرة من التموين إلى سكان القاهرة الكبرى

«عد تنازلي».. مهلة أخيرة من التموين إلى سكان القاهرة الكبرى

اقتربت المهلة التي أعطتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لسكان القاهرة الكبرى ( الجيزة ،القاهرة، القليوبية) من أصحاب البطاقات التموينية، الراغبين في نقل مكان الصرف إلى محافظة أخرى ضمن المحافظات الثلاث من الانتهاء، تأتي المهلة دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة بالرقم القومي ، وذلك من خلال مكاتب التموين فقط ،والني تنتهي يناير القادم.

واعطت الوزارة مهلة لأصحاب البطاقات التموينية المقيمين بالقاهرة الكبرى، ثلاثة أشهر بدأت من أكتوبر الماضي، لنقل البطاقة التموينية الى أي من المحافظات الثلاث دون التقيد بالعنوان المقيد ببطاقة الرقم القومي، والذي يعد شرط أساسي لنقل البطاقة، حيث تم استثناء المقيدين بالقاهرة الكبرى من هذا الشرط لفترة محدودة ، تنتهي في 15 يناير .

وأتاحت «التموين» هذه الخدمة وهي  السماح بنقل البطاقة التموينية لسكان القاهرة الكبري دون التقيد بمحل الإقامة ، من خلال  المكاتب  التموينة فقط،  وذلك خلال الفترة من 15 اكتوبر  وحتي منتصف يناير 2022 وفقا للتوجية الوزاري الذي أصدره الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية .

كما يتم السماح  بنقل البطاقة التموينية من و إلى  المحافظات الثلاث ( القاهرة، الجيزة ، والقليوبية) دون التقيد بعنوان محل الإقامة الموجود ببطاقة الرقم القومي ، كما هو متبع مع حالات نقل البطاقة  بالمحافظات الأخري، وذلك خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.

وفتحت  وزارة التموين باب تحويل مكان صرف  البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة  بعد العقبات التي واجهة الكثير من أصحاب البطاقات التموينية في الحصول على حصتهم من  الخبز المدعم بعد قرار فصل صرف الخبز المدعم داخل القاهرة الكبرى، والذي بدأ تطبيقه مطلع أكتوبر الجاري.

ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل، ويحتفظ المكتب بهذة المستندات، ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميا، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.

الجدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا يقضي بفصل صرف الخبز داخل محافظات القاهرة الكبري، وفقا للنطاق الجغرافي لكل محافظة من المحافظات الثلاث التي تندرج تحت مظلة القاهرة الكبري وهم القاهرة والجيزة والقليوبية، وبدأ العمل به منذ مطلع أكتوبر الماضي.


موضوعات متعلقة