السبت 29 ,يناير ,2022
أخبار عاجلة

نجيب ساويرس: «أورا ديفولبرز» تحقق 10 مليارات جنيه مبيعات عقارية سنوياً

نجيب ساويرس: «أورا ديفولبرز» تحقق 10 مليارات جنيه مبيعات عقارية سنوياً

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس ، وبحسب لقاءه على قناة «الشرق» ، إن إشركة «أورا ديفولبرز» تحقيق 10 مليارات جنيه مبيعات عقارية سنوياً، متوقعا وصول مبيعات الشركة التراكمية خلال العشر أو الـ 15 عاما القادمة إلى 250 مليار جنيه.

ونصح المطورين العقاريين بعدم البناء إلا للمراحل التي انتهوا من بيعها بالفعل، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها الأسواق، والارتفاعات المتتالية في أسعار مواد كالحديد والأسمنت علاوة على مصاريف الشحن خاصة بسبب صعود أسعار النفط، وأن يسرعوا بالبناء.

ولفت نجيب ساويرس إلى أن المطورين العقاريين لا يستطيعون استيعاب أكثر من 5 إلى 10% من الزيادات في التكلفة، والعملاء سيتحملون فارق التكلفة.

وبحسب تصريحات سابقة للمهندس نجيب ساويرس، فإنه يُصنف ضمن أكبر 10 مستثمرين بقطاع المناجم والذهب بالسوق الإفريقية، ويسعى ليصبح أكبر مستثمر في الذهب بالسوق المصري، ومستعد للحصول على امتيازات جديدة للتنقيب عن الذهب في مصر.

وقال الملياردير نجيب ساويرس في تصريحات سابقة ، أن الذهب استثمار جيد في وقت يشعر فيه العالم بالقلق من التضخم، مشيرا إلى أنه غالبًا ما يتم الترويج للمعدن الأصفر الثمين على أنه تحوط ضد ارتفاع الأسعار وأصل آمن يجب أن يشكل حوالي 5٪ إلى 10٪ من محفظة المستثمر.

وأوصى، بتخصيص المزيد من الاستثمارات للذهب، مؤكدا أن النسبة يجب أن ترتفع إلى 20% أو 30% من محفظة المستثمر

وأشار نجيب ساويرس إلى أن استثماراته فى الذهب تصل إلى 50% قائلا: «إنه شيء أساسي».

وأشار نجيب إلى أنه أنشأ صندوقًا لتعدين الذهب بقيمة 1.4 مليار دولار ، والذي تم إطلاقه الريع الثالث من العام الجاري، وقال إن هذه الخطوة كانت «ذات دوافع شخصية» لأن جزءًا كبيرًا من صافي ثروته ذهب.

موضوعات متعلقة