مساحة اعلانية

رئيس المقاولين العرب يكشف تفاصيل ملحمة إنشاء كوبرى ومحور روض الفرج بمشاركة 4 الآف عامل ومهندس

Article

كشف  المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب،تفاصيل ملحمة إنشاء كوبرى "تحيا مصر" الملجم ومحور روض الفرج فى وقت قياسى وقال : أنه منذ تم التكليف بتشييد محور روض الفرج فى 2016، والعمل لم يتوقف ثانية واحدة.حيث واصل العاملون بهذا المشروع الليل بالنهار دون توقف وقال  إلى أن العمل بكوبرى أكتوبر استغرق 17 عامًا بينما محور "روض الفرج" استغرق 3 سنوات فقط.


جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محور روض الفرج، وكوبرى تحيا مصر الملجم.اليوم 


وأشار إلى أن مصر تشهد نهضة تنموية  شاملة فى جميع المجالات منذ تولى الرئيس السيسى المسئولية، حيث أصبحت نموذجًا ناجحًا للعديد من دول العالم.


وتابع قائلا "إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مسئولية قيادة البلاد، شهدت مصر طفرة فى تنفيذ  المشروعات القومية العملاقة، موضحا  أن تلك المشروعات أسهمت فى توفير ملايين فرص العمل".


واستعرض تفاصيل المرحلة الثانية من كوبرى تحيا مصر، موضحا أنها تمتد من الدائرى عند منطقة الوراق حتى كوبرى أبو وافية، ويتكون من اتجاهين و6 حارات مرورية بكل اتجاه ويشمل 31 مطلعًا ومنزلاً.


 


وأكد  أن مشروع محور روض الفرج تم تنفيذه بواسطة 4 آلاف مهندس وعامل، لافتًا إلى أن القائمين على التنفيذ تمكنوا من تجاوز التحديات، حيث تم ابتكار أنظمة رفع جديدة ساعدت على رفع أجزاء الكبرى.


 


ووأوضح  أن بعض أجزاء الكوبرى وصل وزنها إلى 190 طنًا، تم رفعها بواسطة 200 ونش، مشددًا على أن شركة المقاولون العرب اختبرت حمولة كوبرى تحيا مصر، من خلال 6 تجارب بالاشتراك مع استشاريين عالميين.