مساحة اعلانية

الرئيس السيسى يفتتح محور "تحيا مصر " ويؤكد : الإسراع فى تنفيذ المشروعات القومية كان ضرورة

Article

افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر وقد تم  إدراج كوبرى تحيا مصر الملجم، ضمن موسوعة جينيس كأعرض كوبرى ملجم فى العالم.

يبدأ المشروع الذي قامت شركة المقاولون العرب بتنفيذه من شارع ترعة الإسماعيلية مروراً بمنطقة شبرا المظلات وحتى غرب الطريق الدائرى فى اتجاه الاسكندرية الصحراوى ك 39 مروراً بنهر النيل كما يمر فى شارع دولتيان بشبرا للربط مع محور الفنجرى و شارع سعد سليم وترعة الإسماعيلية للمتجه من الشرق إلى اتجاه الدائرى, ويبلغ إجمالى طول هذه المرحلة من المحور حوالي 17كم فى الاتجاهين.

وأكد  الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن تنفيذ المشروعات التنموية  كان  ضرورة ولذلك كان يتم بأسرع وقت  لتوفير الجهد والتكلفة، ولتسهيل حركة النقل 

وأضاف السيسى، خلال افتتاح محور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر الملجم، أن المصريين بإرادتهم وجهدهم قادرون على تحقيق كل ما ينفع بلدهم وذلك بفضل وعيهم السليم.


يذكر أن محور روض الفرج جزء من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتداد للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.


وقد تم تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع شركات وطنية مصرية، لإنجاز أعرض كوبرى ملجم بالعالم، والذى أنشئ أعلى نهر النيل، لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، والذى يساهم فى تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

يعد محور روض الفرج أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة، التي تنفذ حاليا بمصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي