مساحة اعلانية

رئيس جهاز المدينة: 460 مليون جنيه لاستكمال البنية التحتية للإسكان الإجتماعي بشرق بورسعيد

Article


قال المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة  \"سلام\" شرق بورسعيد،  أنه تم رصد 460 مليون جنيه لتنفيذ أعمال البنية التحتية لإنشاء المرحلة الأولى من مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة والتى يصل إجمالى عدد وحدات  المشروع إلى ما يقرب من8360 وحدة، والتى من المتوقع أن يتم طرحها لراغبى الحصول على وحدة سكنية فى إعلانات الوزارة القريبة القادمة.

وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الاولي من المشروع القومي للاسكان الاجتماعي بنهاية 2020، مشيرا إلى أنه تم رصد حوالى 3 مليارات جنيه لتنفيذ محطة مياه بطاقة 2500 م3 يوميا، كما  تم رصد حوالى 130 مليون دولار للبدء فى إنشاء أكبر محطة لتحلية مياه البحر بقارة إفريقيا بطاقة 150 ألف م3 يوميا، بالإضافة إلى خدمة المنطقة الصناعية شرق التفريعة.

وفيما يتعلق بتوفير الخدمات بالمدينة قبل البدء فى تسكينها قال \"منيع\"، إنه بحلول نهاية العام المالى المقبل  سيتم الانتهاء من إنشاء مدرسة وملعب ثلاثى ومكتب بريد ومركز إطفاء وأسواق تجارية بتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون جنيه.

وقال إن مدينة \"سلام\" تُعد أحد مشروعات التنمية الشاملة لمحور قناة السويس، وهى إحدى المدن الذكية التى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة فى الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشار إلي أن المدينة  تتكون من 6 قطاعات عمرانية، و12 حيا سكنيا، ويبلغ طول الشاطئ على البحر المتوسط 12 كم، مشيرا إلى أن المدينة تضم مشروعات سياحية، وخدمات إقليمية، ومركزا لرجال الأعمال، ومدينة أوليمبية، موضحا وجود أنماط إسكان مختلفة تناسب جميع شرائح المجتمع.