سامسونج تحقق أعلى نسبة أرباح منذ 3 سنوات بزيادة 28%


الخميس 28 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً

حققت شركة سامسونج إلكترونيكس أعلى مستوى من الأرباح خلال 3 سنوات حيث ارتفعت نسبة الأرباح في الربع الثالث من العام الجاري 28%، إذ فاق ارتفاع أسعار رقائق الذاكرة وعقود تصنيع الرقائق ومبيعات الشاشات، التكاليف المتزايدة لإنتاج الإلكترونيات الاستهلاكية.

وقالت أكبر شركة لصناعة رقائق الذاكرة والهواتف الذكية في العالم، إن الأرباح التشغيلية ارتفعت إلى 15.8 تريليون وون (13.48 مليار دولار) خلال الربع الثالث من 2021، من 12.35 تريليون وون قبل عام، وذلك يتماشى مع تقديرات الشركة هذا الشهر لتسجيل 15.8 تريليون وون.

واستفادت سامسونج من الطلب القوي مع تعافي الاقتصاد العالمي من وباء فيروس كورونا، مما أدى إلى نقص في أسعار أشباه الموصلات.

وبينما تنفق الشركة ومنافسيها في صناعة الرقائق المزيد لإضافة طاقة إنتاجية، فإن الأزمة لن تنحسر قريبًا حيث يواصل المستهلكون والشركات الاستثمار في التكنولوجيا.

لم تقدم الشركة توقعات للأرباح أو الاستثمار لعام 2022، بسبب عدم اليقين بما في ذلك اختناقات العرض وارتفاع أسعار المواد الخام. وفي الوقت نفسه، قد تبدأ أسعار شرائح الذاكرة في الهدوء هذا الربع، حيث يكون العملاء أقل حرصًا على تقديم طلبات جديدة بعد تشكيل مخزونات.