الخميس 02 ,ديسمبر ,2021
أخبار عاجلة

الرقابة المالية تقر دعوة الاكتتاب في أسهم لزيادة رأسمال مينا للاستثمار المتبقية

الرقابة المالية تقر دعوة الاكتتاب في أسهم لزيادة رأسمال مينا للاستثمار المتبقية

أكدت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من نشر شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية البالغ عددها 85.07 مليون سهم.

وأضافت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أن يتم ذلك بقيمة أسمية قدرها جنيه واحد للسهم و2 قرش مصاريف إصدار وبذات شروط الاكتتاب الواردة بالإعلان السابق.

كانت مينا للاستثمار طلبت من الهيئة الموافقة على قيام الشركة بنشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية الناتجة عن اكتتاب المساهمين القدامى في زيادة رأس المال المصدر خلال الفترة من 5 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2021.

ووافقت الهيئة مبدئياً على نشر دعوة قدامى المساهمين بزيادة رأس المال المصدر من 150 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة قدرها 150 مليون جنيه، موزعة على 150 مليون سهم، بالإضافة إلى 2 قرش مصاريف إصدار للسهم الواحد.

يشار إلى أن مينا للاستثمار السياحي والعقاري، سجلت صافي خسارة بلغ 6.22 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 11.58 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال الفترة، حيث سجلت 2.37 مليون بنهاية يونيو، مقابل 636.8 ألف جنيه إيرادات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت خسائر الشركة في القوائم المالية المستقلة للنصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت 4.21 مليون جنيه خسائر بنهاية يونيو، مقابل 5.37 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.


موضوعات متعلقة