الخميس 02 ,ديسمبر ,2021
أخبار عاجلة

الرئيس التنفيذي لـ«إى فاينانس» يكشف خطة استغلال الشركة لحصيلة الطرح بالبورصة

الرئيس التنفيذي لـ«إى فاينانس» يكشف خطة استغلال الشركة لحصيلة الطرح بالبورصة

كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، عن خطط استخدام حصيلة طرح الشركة بالبورصة المصرية.

وقال سرحان، إن حصيلة الطرح سوف يتم استخدامها لتمويل التوسعات الخاصة بشركاتها القائمة وهي خالص وإي كارد، وإينابل وإي فاينانس، وفي نفس الوقت تمويل الشركات الجديدة وهي إي تاكس، المختصة بتحصيل الضرائب، وشركة أخرى للتأمين الصحي بالإضافة إلى البنية التحتية والحلول لشركة إي فاينانس.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إي فاينانس» ، أن زيادة رأس المال سوف تستخدم في الاستثمارات خلال عامين، لتحقيق عوائد للمساهمين أولًا بأول، ولذا سارعنا لبدء هذه الخطط قبل الطرح لضمان سرعة تحقيق العائد لمساهمينا.

وقال سرحان، خلال مؤتمر صحفي،اليوم الأربعاء، بمناسبة بدء تداول شركة إي فاينانس بالبورصة المصرية، أن الشركة تعد دراسة للخدمات التي تعتزم التوسع بها في السوقين العربي والأفريقي، وربط اختيار هذه الأسواق بعاملين الأول وجود مشروعات متاحة تقدم الشركة بها الخدمات التي قدمتها بالمشروعات القومية في مصر، الثاني معدل النمو بهذا السوق قبل الدخول فيه لضمان الاستثمار في أكثر من مشروع، وليس مشروع واحد فقط.

وكان قد بدأ اليوم الأربعاء، التداول على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، في البورصة المصرية بسعر 13.98 جنيه للسهم، بقيمة سوقية 22.37 مليار جنيه، جاء ذلك بعد تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح العام للأفراد يوم الأحد بمعدل تغطية بلغ 61.4 مرة، كما تمت تغطية شريحة الطرح الخاص الأسبوع الماضي بنحو 6.8 مرة، لتجمع الشركة نحو 5.8 مليار جنيه من طرح حصة بلغت 26.1% من رأس مال الشركة، ما يجعله أكبر طرح في البورصة المصرية منذ سنوات.

ويعد طرح إي فاينانس هو ثاني الطروحات العامة الأولية في عام 2021 بعد طرح شركة تعليم لخدمات الإدارة في أبريل الماضي، إضافة إلى القيد الفني المزدوج لشركة التشخيص المتكاملة القابضة - المدرجة في بورصة لندن.


موضوعات متعلقة