فنادق الغردقة ومرسى علم كاملة العدد فى عيد الربيع


الاربعاء 24 ابريل 2019 | 02:00 صباحاً

فى حالة من التأهب والاستعداد تحتفل مختلف المدن السياحية المصرية بأعياد الربيع وشم النسيم وعيد الإيستر الأوروبى، أكد الخبراء السياحيون انتعاش حركة الإشغالات السياحية و الفندقية بمختلف المدن المصرية و بوجه خاص مدن البحر الأحمر كالغردقة ومرسى علم ، حيث امتلأت بعض الفنادق عن آخرها و رفعت شعار «كامل العدد» خلال هذين الأسبوعين و بخاصة فنادق فئة الخمس نجوم بحسب ما أكده الخبراء. 

و أضافوا أن نسبة تمثيل المصريين تقدر بنحو 50 % فى حين تربع الألمان على الجنسيات الأجنبية الأكثر توافدًا على مدن البحر الأحمر خلال هذه الفترة.

فى البداية أشار د. عادل راضى رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم إلى ارتفاع معدلات الإشغال السياحى والفندقى بمدن البحر الأحمر بصورة مرتفعة خلال احتفالات أعياد الربيع وعيد الإيستر الأوروبى الذى ساهم بصورة ملحوظة فى توافد السياح الأجانب على مصر خلال هذه الفترة بوجه عام و مدن البحر الأحمر بوجه خاص.

ولفت إلى أن نسبة كبيرة من الفنادق بمدينة مرسى علم رفعت شعار كامل العدد خلال هذين الأسبوعين و بخاصة فنادق فئة الخمس نجوم ، حيث إنها استحوذت على النصيب الأكبر من الحركة السياحية الوافدة ، لافتًا إلى أن السوق الألمانية فى مقدمة الجنسيات المتواجدة فى مدن البحر الأحمر، فيما ارتفع توافد المصريين على المدن السياحية المصرية بصورة كبيرة خلال احتفالات شم النسيم وصلت نحو 50 %.

و أضاف أن المطار استقبل الأسبوع الماضى أول رحلة قادمة من نابولى الإيطالية لأول مرة حيث كانت تستقبل رحلات من روما وميلانو لترتفع إشغالات الفنادق بمرسى علم إلى معدلات غير مسبوقة.

وأوضح أن أعداد رحلات الطيران التى تستقبلها المدينة ارتفعت إلى 115 رحلة طيران أسبوعيًا وهو ما يشير إلى أن المدينة بدأت تستقبل أعداد الرحلات التى كانت تستقبلها فى عام الذروة 2010، مشيرًا إلى أن أهم الجنسيات فى الحركة السياحية الوافدة تأتى من السوق الألمانية التى تتصدر المشهد ثم التشيك والبولنديين والإيطاليين.

وتوقع أن تشهد الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من إيطاليا زيادة بنحو 40%، بداية من الموسم السياحى الصيفى المقبل، وأشار إلى أن عدد السياح الإيطاليين الذين زاروا مصر العام الماضى بلغ نحو 422 ألف سائح، موضحًا أن ذروة تواجد الإيطاليين بمصر ستكون خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين.

وطالبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة من عبد الفتاح العاصى وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع المنشآت الفندقية تقديم جميع التسهيلات للراغبين فى تنظيم احتفالات الربيع. 

وعلى صعيد متصل أشار محمد فلا عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر و رئيس مجلس إدارة شركة كاريبيان للاستثمار السياحى إلى ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خاصة السوقين الألمانية والإيطالية بصورة ملحوظة خلال هذه الفترة، الأمر الذى ساهم فى ارتفاع الإشغال السياحى فى مدينة الغردقة بنسبة تتجاوز الـ 80 %. 

و أضاف أن نسبة تمثيل المصريين بالمدينة تتراوح من 30 إلى 50 % خلال هذه الفترة بالتزامن مع احتفالات عيد شم النسيم و إجازات المدارس.

و تابع أن الحركة السياحية فى شرم الشيخ أيضا تشهد انتعاشًا كبيرًا حيث ارتفعت الإشغالات السياحية بصورة لم تشهدها المحافظة منذ سنوات.

من جانبه، قال على المانسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية، إن نسب الإشغالات حاليًا بالإسكندرية تصل إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر حتى انتهاء أعياد شم النسيم بهذه النسبة فى ظل توافد المصريين والعرب لقضاء إجازات المصايف واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وبوجه خاص رحلات اليوم الواحد.

وقال عبد الرحمن سلامة نائب رئيس جمعية مستثمرى رأس سدر، إنه خلال عطلة أعياد الربيع سوف تكون جميع فنادق ومنتجعات رأس سدر كاملة العدد لقربها من محافظات القاهرة والدلتا وإقبال المصريين لقضاء إجازة شم النسيم بها ، وتشير مؤشرات حجوزات الفنادق إلى ارتفاع نسبة الإشغالات فى فنادق مدن العين السخنة والإسكندرية والساحل الشمالى خلال النصف الثانى من شهر أبريل.