«الاستثمار العقاري».. الملاذ الآمن للفنانين ونجوم الكرة


الاربعاء 24 ابريل 2019 | 02:00 صباحاً
عادل جمال الدين

لا يوجد فنان أو لاعب كورة فى مصر لم يدخل عالم البيزنس أوالاستثمار، فالبرغم من المكاسب المالية الكبيرة التي يحظى بها الوسط الفني والكروي إلا أنهم يتجهون لتأسيس مشاريع خاصة، وكان الاستثمار العقاري له "نصيب الأسد" من هذه المشاريع حيث يعتبر الملاذ الآمن لجميع فئات المجتمع.

ورصدت "العقارية"، بعض من الفنانين ونجوم الكرة الذين استثمروا أموالهم في المشاريع العقارية والأراضي، بل وقاموا بتأسيس شركات للتسويق العقارى وبيع الأراضي.

"أحمد حسن" أراضٍ وشركة سياحة

أسس أحمد حسن، لاعب وسط فريق الكرة بالنادى الأهلى ومنتخب مصر شركة سياحة بمشاركة وكيل أعماله خالد ذكرى، حيث لم يكتفي بذلك بل أمتلك أيضا شركة سمسرة لبيع الأراضٍ وتورط فى شراء قطعة أرض حكومية تابعة لأراضى الدولة الممثلة فى شركة حليج الأقطان، وكان قد اشترى أكثر من نصف مساحة الأرض حيث أنه اشترى 23.905 متر من أصل 41.532 متر المساحة الكلية للأرض بقيمة 47 مليون جنيه.

"عبد الواحد السيد" وتسقيع الأراضى

اتجه عبد الواحد السيد، حارس مرمى فريق الكرة بنادي الزمالك والمنتخب الوطنى، إلى إنشاء شركة لـ"تسقيع" الأراضى فى المناطق الجديدة مثل سيناء والقطامية وغيرهما، ونجح فى تحقيق مكاسب خيالية من هذه التجارة.

"مو صلاح".. ودخول والده عالم الاستثمار العقاري بـ1000 فدان

قرر اللاعب الشاب محمد صلاح، نجم الريدز ومنتخب مصر، عدم دخوله مجال الاستثمار بشكل مباشر، حيث قام والده صلاح غالي بتقديم طلب رسمى للهيئة العامة للتعمير والتنمية التابعة لوزارة الزراعة من أجل الحصول على قطعة أرض مساحتها 1000 فدان بمنطقة وادى النطرون من أجل إقامة مشروع استثماري للإنتاج الحيواني والداجني.

"وائل جمعة".. شركة تسويق عقاري

أسس وائل جمعة، مدافع نادي الأهلي السابق، والمحلل بقنوات بي ان سبورتس، شركة خاصة لتسويق وبيع العقارات بمحافظة الغربية مسقط رأسه وهو يدير أيضًا مطاعمه الخاصة في أكتوبر.

"عمرو زكي".. وبيع الأراضى والعقارات

نجح نجم الزمالك السابق عمرو زكى، في تأسيس شركة للتسويق العقاري لبيع الأراضى والعقارات ويمتلك أيضًا أحد محلات الموبايلات فى المنصورة.

أحمد حسام "ميدو".. وأكثر من شركة استثمار عقارى

أسس اللعب العالمي أحمد حسام "ميدو"، أكثر من شركة فى مجال الاستثمار العقارى والرياضى بعضها فى إنجلترا ويديرها شقيقه تامر وصفى.

محمد منير.. وفندق سياحي بأسوان

سلك الفنان محمد منير الملقب بالكينج، طريق آخر في دخول عالم الاستثمار حيث أنشاء فندق سياحي كبير «7 نجوم» في مدينته أسوان بجنوب مصر ويقع بجوار فيلته.

أحمد عز.. نادي رياضي 

يمتلك الفنان أحمد عز ناديا رياضيا، ويتردد عليه العديد من نجوم الفن أبرزهم الفنانة السورية أصالة نصري وزوجها المخرج طارق العريان.

أحمد حلمي.. وسلسلة مطاعم أحدها على مركب "نايل سيتي"

افتتح الفنان أحمد حلمي، منذ سنوات، سلسلة مطاعم في القاهرة أحدهم على المركب العائم "نايل سيتي"

يسرا وإيناس الدغيدي.. وقرية سياحية 5 نجوم

أسست الفنانة يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي، قرية سياحية تشمل فندق 5 نجوم، ومجمع ترفيهي، ودار سينما، ومجمع تجاري، على قطعة أرض يمتلكانها في طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي.

كمال أبورية.. وقرية سياحية في شرم الشيخ

أعلن الفنان كمال أبورية، في تصريحات صحفية، إنه يمتلك قرية سياحية في شرم الشيخ وتشاركه فيها زوجته الفنانة ماجدة زكي، موضحًا أن العمل بالفن ليس مضمونًا، لذلك قرر هو وزوجته إقامة هذا المشروع ليشعروا بنوعاً من الأمان.

حسين فهمي.. ومركب "سويس إير" بكورنيش النيل

وكشف الفنان حسين فهمي، في تصريحات صحفية، أنه يمتلك مركب "سويس إير" التي تقع في كورنيش النيل، حيث أقام بها حفل زواجه على لقاء سويدان بالإضافة إلى حفل زفاف شقيقه مصطفى فهمي على رانيا فريد شوقي، مؤكدًا أن الفنان لا بد له أن يمتلك مشروع خاص خوفاً من المستقبل وضماناً لأمن الأسرة والفنان على حد سواء.

أنوشكا.. وشركة تشطيبات فلل ومنازل 

أما المطربة أنوشكا فقد أسس شركة للتشطيبات وعمال الديكور الخشبية المختلفة للمنازل والشقق والفيلات والشركات الكبيرة.