تحرر السعودية من قيود «كورونا» يصعد بأسواقها المالية في تعاملات الأحد


الاحد 17 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
مروان مجدي

سجلت أسواق الأسهم السعودية، ارتفاعا خلال التعاملات المبكرة اليوم الأحد وسط أسعار النفط القوية ، بعد أن خففت المملكة من قيود فيروس كورونا.

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.5٪ ، مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 0.5٪ ، بينما ارتفع سهم جبل عمر للتطوير (4250.SE) ، أحد أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة العربية السعودية ، بنسبة 2.7٪.

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، الجمعة ، أن الصادرات السعودية غير النفطية ارتفعت 37 بالمئة إلى 125.3 مليار ريال (33.4 مليون دولار) في النصف الأول من 2021.

استقرت أسعار النفط عند أعلى مستوى في ثلاث سنوات فوق 85 دولارًا للبرميل يوم الجمعة ، مدعومة بتوقعات بعجز في الإمدادات في الأشهر القليلة المقبلة حيث أدى تخفيف قيود السفر المرتبطة بفيروس كورونا إلى زيادة الطلب.

ووفقا لوكالة رويترز، تبدأ المملكة في التراجع عن قيود كوفيد -19 اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 17 أكتوبر استجابة للانخفاض الحاد في الإصابات اليومية والتطور الكبير في اللقاحات.

حيث السلطات القيود المفروضة على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الأماكن المغلقة والمطاعم ودور السينما وفي وسائل النقل.