الخميس 02 ,ديسمبر ,2021
أخبار عاجلة

التفاصيل الكاملة لإلغاء بطاقة تموين الرئيس السيسي.. وأول تعليق من الوزير

التفاصيل الكاملة لإلغاء بطاقة تموين الرئيس السيسي.. وأول تعليق من الوزير

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، انه منذ أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية في ملف تنقية البطاقات، كان من ظواهر  التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أحد افراد العائلة.

وأوضح  المصيلحي، أن ما يتعلق بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن وجود بطاقة تموين باسمه بمحافظة المنيا، أشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه تم اكتشاف ذلك ووجد بالبطاقة الرقم القومي وتم إلغاء البطاقة في حينه.

وأكد وزير التموين، أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول الى تنقية قاعدة البيانات وتم الربط مع كافة القواعد ذات العلاقة.

وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، خلال افتتاح مجموعة مشروعات إسكان المناطق غير الآمنة من منطقة السادس من أكتوبر، إن عدم وجود رقمنة للدولة المصرية خلانا مش شايفين كويس، بياناتنا مش واضحة، فحصل استقرار لواقع غير دقيق، وفيه الكثير من الفساد.

وأضاف: «نتيجة لكدا لقيت بطاقة التموين بتاعتي في المنيا وبيصرف بيها واحد غيري، في ناس موجودة مبتاخدش بطاقة تموين عشان مش محتاجينها، لكنهم ميعرفوش انها بتستخدم في منطقة أخرى».

ويُعد مشروع الإسكان الاجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر، الذي تمت إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز، والمُقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية؛ وذلك لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

ويتضمن المشروع  104 عمارات إسكان اجتماعي ذات طابع حديث، بإجمالي 2496 وحدة سكنية، وجاء تنفيذه ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن القضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

موضوعات متعلقة