بمناسبة اليوم العالمي للادخار.. بنوك تفتح حسابات مجانا للأفراد


الخميس 14 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

أعلن عدد من البنوك الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصري، عن فتح حسابات مجانية للأفراد وبدون حد أدنى بمناسبة احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي.

وأطلق البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المقترحة التى يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزى بأماكن التواجد .

وفي تعليمات سابقة، قال المركزي إن ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد ادنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً او البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

كما تشجع البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالى لجميع الفئات، طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالى وتوزيعها على العامة، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك .

وشملت قائمة فعاليات الشمول المالي على مدار العالم، احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة ، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 ابريل ، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب ، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح .

وإحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى ، واليوم العالمى للادخار ، وإحتفالية الاشخاص ذوى الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.