الإثنين 25 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

ارتفاع مبيعات مشروع «O WEST» إلى 2,3 مليار جنيه خلال 9 أشهر

ارتفاع مبيعات مشروع «O WEST» إلى  2,3 مليار جنيه خلال 9 أشهر

قال بيان شركة «أوراسكوم» للتنمية القابضة، أول أمس، إن مبيعات مشروع O West العقارية ارتفعت لتصل إلي 2,3 مليار جنيه مصري خلال التسعة أشهر من 2021 بزيادة قدرها 43,9٪ مقابل 1,6 مليار جنية مصري خلال التسعة أشهر من 2020. 

ويذكر أن الارتفاع في المبيعات العقارية قد نتج عن زيادة متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات بالإضافة الي زيادة عدد الوحدات المباعة.

وأرجع البيان، نمو هذه المبيعات إلى الانتعاش القوي في عمليات شراء العقارات عبر جميع المدن المتكاملة التي تمتلكها الشركة فى مصر، مشيرا إلى أن الجونة تعد أكبر مساهم في المبيعات الجديدة للمجموعة بنسبة 51٪ من المبيعات، وتليها O West بنسبة 34٪ من المبيعات، ومكادي هايتس بنسبة 15% من المبيعات.

كما أنه خلال النصف الثاني من عام 2021 بدأ الطلب على قطاع السياحة في التحسن، حيث تم الإسراع من نشر اللقاحات وتخفيف قيود الاغلاق الناتجة عن فيروس كورونا في جميع أنحاء الدول، واستمر قطاع الفنادق في تحقيق زيادة في الإيرادات خلال الربع الثالث من 2021. فقد استمرت عودة السياح إلى فنادقنا، مع زيادة الحجوزات المحلية، بالإضافة الي زيادة في أعمال الاجتماعات والمؤتمرات المحلية وزيادة في اعداد السياح الأجانب العائدين إلى فنادقنا مما ادي إلى ارتفاع نسب الأشغال في الفنادق. 

وفقًا لقرار الحكومة المصرية، فقد ارتفعت الطاقة التشغيلية للفنادق إلى 70٪ منذ 4 يوليو، واستفادت فنادق الجونة ومرتفعات طابا من هذه الزيادة حيث وصلت نسبة الإشغال في خلال ال 9 أشهر من 2021 إلى 37٪ في الجونة و10٪ في طابا. كما وصلت نسبة الإشغال الي 52٪ في الجونة و22٪ في طابا خلال الربع الثالث من 2021. 

وعلي الجانب الاخر فقد بدأت رحلات الطيران الشارتر من ألمانيا ودول أوروبا الشرقية في العودة حيث مثل الأجانب حوالي 35٪ من إجمالي نسبة الإشغال خلال الربع الثالث من 2021 في الجونة. وعلي الجانب الأخر ما زالت النظرة المستقبلية أكثر تفاؤلاً لوجهاتنا المصرية ونتوقع استمرار الاتجاه الإيجابي في الربع الرابع 2021.

وفي وقت سابق، قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، في حواره لـ«العقارية»، إن صافي المبيعات العقارية للوحدات السكنية والإدارية بمشروع O WEST تبلغ 1.35 مليار جنيه في النصف الأول من عام 2021 مقابل  مليار جنيه في النصف الأول من 2020، وقامت الشركة بتنفيذ 423 وحدة، وتم البدء في بناء شقق O West (185 وحدة) في أوائل يونيو الماضي.


وأضاف الحمامصي ، «يعد نادى O West Club ليس فقط نادى اجتماعى ورياضى متكامل لخدمة العائلات فى منطقة غرب القاهرة، بل يتضمن عددًا من الأكاديميات الرياضية المتخصصة لتوفير خدمات احترافية متميزة للأعضاء؛ للحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم وتنشئة أطفالهم نشأة رياضية تتماشى مع الاهتمام القومى بصحة الأجيال الجديدة».

وتابع أن إجمالى عدد المشتركين الحاليين يصل إلى 1760 مشتركًا، ويجرى حاليًا التعاقد مع الشركة الإدارية للنادى، موضحًا أن الشركة تدرس حاليًا الشكل الأنسب لإدارة نادى O West، سواء كان ذلك من خلال الإدارة الذاتية أو عبر التعاقد مع إحدى شركات الإدارة المتخصصة، مشيرًا إلى أن الشركة دخلت فى مناقشات مع عدد من الأكاديميات المتخصصة والمعروفة فى مصر وأوروبا للتعاقد معها، كى يكون النادى قادرًا على تخريج أبطال رياضيين، مؤكدًا أن الشركة تخطط لعمل نادى يليق بغرب القاهرة بحيث يكون إضافة حقيقية.

جدير بالذكر أن مدينة O West تقع على مساحة 1000 فدان بما يعادل 4.2 مليون متر مربع وتتمتع بوجود بنية تحتية متميزة؛ لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، كما تتميز بتصميم وتخطيط عمرانى فريد يحقق التوازن ما بين المساحات المخصصة للمبانى والمساحات الخضراء والعمل على وجود أحياء عصرية فريدة وتوفير أماكن للتفاعلات الاجتماعية مع توافر كافة المرافق والخدمات الحيوية. 

تم وضع مؤخرا حجر الاساس لنادى O West الرياضى والاجتماعى، وتم اطلاق الوحدات السكنية المطلة على النادى والتى تبلغ 700 وحدة ويتم البدء فى تسليم الوحدات خلال 4 سنوات، وحتى الآن تم تحقيق إجمالى مبيعات في مشروع O WEST تبلغ 9.5 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة