بعائد متوسط 7.71%.. استثمارات «قناة السويس» تسجل 1.35 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021


الاربعاء 13 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً

سجلت صافي الأموال المستثمرة بشركة قناة السويس للتأمين، ارتفاعا لنحو 1.359 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021، مقابل 1.214 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو بلغ حوالي 12%.

وبحسب المؤشرات المالية للشركة، حققت إيراد صافي من هذه الاستثمارات بقيمة حوالي 99 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2021/2020، بمتوسط عائد بلغ نحو 7.71%.

وسجلت الشركة في محفظة استثماراتها السعي للحصول على أعلى عائد في إطار البعد عن المخاطر وتوفير أكبر قدر من السيولة لمساندتها في الإيفاء بإلتزاماتها تجاه حملة الوثائق والمستفيدين منها.

وتنوعت القنوات الاستثمارية للشركة بين الأراضي والعقارات، وكذلك شراء أوراق مالية وأسهم شركات، بجانب أدوات الدين العام من أذون وسندات الخزانة الحكومية، مع شهادات الاستثمار، بالإضافة إلى الإيداعات البنكية.

ويشار إلى أن مؤسسةAM Best  العالمية تصنيف القوة المالية لشركة قناة السويس للتأمين عند  «-B» «مقبول» وكذلك تصنيفها الإئتماني طويل الأجل للمصدر عند «-bb» «مقبول»؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة لهذه التصنيفات.

و نجحت شركة قناة السويس للتأمين فى الحصول على تصنيف ائتمانى من مؤسسة فيتش العالمية للتصنيف الائتمانى، حيث حصلت الشركة على تصنيف ائتمانى «AA- egy» و«B+»، وهو من أعلى التصنيفات الائتمانية التى تمنح لشركات التأمين العاملة فى السوق المصرية.