4 شركات مقاولات تتوسع بمشروعات البنية التحتية فى إفريقيا خلال 2021


الاربعاء 13 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً

حققت 4 شركات مقاولات كبرى بالقطاع الخاص توسعات جديدة فى الدول الأفريقية خلال العام الجارى 2021، وذلك بتنفيذ مجموعة متنوعة من مشروعات البنية التحتية وأعمال الطرق.

أكد مصدر مسؤول، أن توسعات قطاع شركات المقاولات فى الأسواق الخارجية خلال 2021، تمثل فى توقيع عددا من التعاقدات على مشروعات متنوعة بالمنافسة مع الشركات الأجنبية، مشيرا إلى أن استهداف قطاع المقاولات زيادة حجم استثماراته فى أعمال البنية التحتية فى القارة الأفريقية خلال السنوات المقبلة.

أكبر 4 شركات في افريقيا خلال 2021

-شركة أبناء حسن علام

- مجموعة سامكريت

 -شركة رواد الهندسة الحديثة 

-أوراسكوم للإنشاء

حيث توسعت هذه الكيانات فى نحو 6 دول إفريقية بتوقيع مجموعة من تعاقدات مشروعات البنية التحتية الضخمة.

وأوضح المصدر، أن قطاع المقاولات المصرية يمتلك نماذج جيدة من الشركات التى نجحت فى تحقيق توسعات كبرى فى أسواق الدول الأفريقية، أبرزها شركة المقاولون العرب والتى تتواجد بداخل 19 دولة إفريقية بمجموعة متنوعة من مشروعات الطرق والمرافق المتكاملة والمشروعات السكنية ومشروعات المبانى الكبرى، وتُشارك فى المشروعات الكبرى ذات القيمة المضافة والتى تتمثل فى تدشين سد تنزانيا.

ويذكر إنه تم الإنتهاء خلال مارس الماضى من قيام 22 شركة مقاولات مصرية أغلبها بالقطاع الخاص من توقيع تعاقدات على عدد من المشروعات التنموية الجديدة بإفريقيا تُقدر تكلفتها بنحو 10 مليارات دولار من بينها 5 مشروعات عملاقة بدولة الكونغو الديمقراطية.