خلال أيام.. وزارة قطاع الأعمال تطرح شركة غزل المحلة في البورصة


السبت 09 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً

قالت رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال لتطوير المشروعات، إن الوزارة لم تتراجع عما سبق وأعلنته بطرح عدد من شركاتها بالبورصة، موضحة ان الوزارة حاليًا فى المرحلة النهائية لطرح شركة غزل المحلة لكرة القدم فى البورصة بعد أن تم الانتهاء من تأسيس الشركة فى يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة فى هذا النشاط، بعد فصل نشاط الكرة بنادى غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى فى كيان مستقل.

أما عن تأخر طرح شركة غزل المحلة لكرة القدم فى البورصة، أشارت رشا عمر إلى أن تأخر عملية الطرح يعود لبعض الإجراءات التى كان لابد من اتخاذها قبل الطرح منها على سبيل المثال إعادة تقييم حقوق الانتفاع لشركة «غزل المحلة لكرة القدم» والتى تشمل الاستاد والملاعب والاسم التجارى، بهدف تحديد قيمة مساهمة شركة غزل المحلة وحصتها فى الشركة الجديدة.

 وأضافت أنه منذ أيام وافقت الجمعية العمومية لشركة غزل المحلة لكرة القدم على زيادة حصة غزل المحلة فى حق الانتفاع وزيادة رأس المال المدفوع للشركة وكلها أمور كان لابد من الانتهاء منها حتى يستطيع بنك الاستثمار أو الجهة المسئولة عن الطرح استكمال كافة الإجراءات اللازمة حرصًا على ضمان حقوق الأقلية. 

وعن شركات جديدة تعتزم الوزارة طرحها فى البورصة.. أكدت مساعد وزير قطاع الأعمال أن الوزارة عضو فى لجنة الطروحات الحكومية التى يرأسها وزير المالية، وهى لجنة لها استراتيجيتها الخاصة عند طرح أى شركة فى البورصة، حيث تشترط أن تكون الشركة المراد طرحها فى البورصة ذات قيمة معينة ويكون طرحها سببًا فى إنعاش البورصة المصرية، وهناك شركات كثيرة تحظى باهتمام اللجنة من مختلف الوزارات وليس وزارة قطاع الأعمال العام فقط.