بيان عاجل من «التعليم» بشأن مدة غلق المدراس والفصول الدراسية


الجمعة 08 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرر بالتعاون مع وزارة الصحة تعديل مدة غلق الفصول او المدارس او العزل في حالة ظهور كورونا.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تقرر أن تكون مدة الغلق 14 يوم فقط بدلا من 28 يوم، وذلك حرصا على صالح الطلاب واستمرارهم في العملية التعليمية دون انقطاع لفترات طويلة تؤثر على تقدمهم و تحصيلهم الدراسي.

حالات غلق المدارس او الفصول بسبب كورونا

-في حالة حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل في المدرسة خلال أسبوعين: يتم غلق الفصل لمدة 14 يومًا

-في حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين: يتم غلق المدرسة 14 يومًا

-في حالة غلق مدرسة في مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة اخرى بنفس المجمع : يغلق مجمع المدارس 14 يومًا

-عند فرض حجر صحي على القرية او المدينة: يتم غلق مدارس القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض.

وأكدت الوزارة أنه سيتم منع أي طالب تتعدى درجة حرارته 38 من دخول الفصل في العام الدراسي الجديد، مشيرة أن أي طالب تتعدى درجة حرارته 38 سيعزل في غرفة العزل بالمدرسة فورا، على أن يتم استدعاء ولي امره والزائرة الصحية وطبيب المدرسة لعمل فحص سريع وبيان سبب ارتفاع الحرارة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة الاشتباه في اصابة الطالب بـ كورونا، يتم فورا عزله منزليا لمدة اسبوعين على الاقل، مع ابلاغ الادارة التعليمية والادارة الصحية بذلك لمتابعة حالة الطالب والمخالطين له.

قررت وزارة التربية والتعليم، إلزام جميع المتواجدون في المدارس في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 بـ ارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسي، ويستثنى من ذلك التلاميذ دون سن الـ ١٢ سنة، حيث إنهم غير ملزمون بـ ارتداء الكمامات في المدارس، ويمكن ارتداء واقي الوجه.