منها أمراض الدم المزمنة.. «التضامن» تكشف أنواع الإعاقات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة


الخميس 07 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعى خلال فيديو نشرته على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أنواع الإعاقات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة.

وأشارت وزارة التضامن الاجتاعي أن أنواع الإعاقات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة هي: الإعاقة - الحركية - الإعاقة السمعية - الإعاقة البصرية - الإعاقة السمعية البصرية - الاعاقات المتعددة - قصار القامة أقل من 140 سم، أمراض الدم المزمنة وغيرها الذي يهدد الحياة.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعى، تفعيل خط ساخن "15044"، لتلقى التظلمات الخاصة بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، حيث يحق للمواطن، أن يتظلم ويعيد الكشف مرة أخرى في ظل توقع أن يصل عدد بطاقات الخدمات المتكاملة فى المرحلة الثانية الى ما يقرب من 3 ملايين مواطن.

وكشف تقرير لوزارة التضامن الاجتماعي، أن مميزات كارت  الخدمات المتكاملة المقرر أن يحصل عليها ذوى الإعاقة ييسر لهم الحصول على العديد من الخدمات، وأن الخدمات المتكاملة المقصود بها هو التسهيلات والمزايا العامة التي يحصل عليها الشخص ذو الإعاقة من مختلف الجهات الحكومية مثل الرعاية الصحية، والالتحاق بالتعليم الدامج، وتسهيلات النقل والمواصلات، وإتاحة السكن، والحق في ممارسة الرياضة وغيرها من الخدمات التي أٌقرتها التشريعات السارية المقررة.