بـ«10 جنيه بس».. أعرف مميزات فتح حساب دفتر توفير بـ«البريد المصري»


الاربعاء 06 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

مع مرحلة التحول الرقمي والتكنولوجي وكثرة الخدمات المميكنة التي يشهدها العالم، يتسارع ملايين المواطنين لحفظ أموالهم وإنهاء كافة تعاملاتهم المالية عبر البنوك وهيئة البريد من خلال الـ«فيزا» .

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم مميزات فتح حساب دفتر توفير البريد فور معرفة تفاصيل شروط فتح الحساب ونسبة الفائدة وطريقة معرفة رصيد دفتر توفير البريد.

- صاحب الدفتر يتمتع بالخصوصية والسرية الكاملة حول الرصيد والمبلغ المالي الذي يوفره في الحساب، ويتمكن من سحب المال من أي مكتب بريد مع إعفاء تام من النماذج أو الاستمارات.

- يتمكن صاحب الحساب في أي وقت من استخراج كشف حساب حول الرصيد باللغة العربية أو الإنجليزية. وذلك مقابل رسوم 20 جنيه للكشف باللغة العربية، ورسوم 35 جنيه للكشف باللغة الإنجليزية.

- عملية السحب من دفتر البريد أفضل من سحب المال من شهادة الاستثمار. حيث أن عملية سحب المبلغ المالي من شهادات الاستثمار قبل انتهاء المدة المحددة. تؤدي إلى خصم نسبة من المبلغ وتصل إلى 8 أو 10% من قيمة المبلغ الإجمالي. ولكن السحب للمبلغ الكلي من البريد لا يتسبب في أي خصومات. 

- نسبة الفائدة المتوفرة سنويًا على دفتر توفير البريد أعلى من النسبة التي توفرها البنوك.

- البريد يمنح صاحب الدفتر إمكانية السحب من مختلف الفروع. على عكس البنك الذي يجبر العميل على السحب من ذات الفرع الذي قام بفتح حساب به.

- يمكن فتح حساب في دفتر البريد بمبلغ بسيط كما ذكرنا 10 جنيهات فقط. على عكس البنك الذي يحدد قيمة عالية كحد أدنى لفتح حساب والتي تصل إلى 100 جنيه.

ويذكر أن نسبة الفائدة المحددة 10,25%، وبالتالي إذا كان

المبلغ الحالي في الدفتر هو 2000 جنيه، فإن المبلغ سوف يصل إلى 2205 جنيه بعد مرور

عام، نظرا إلى أن نسبة الفائدة تضاف في شهر 7 من كل عام.