تعاون بين بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس لدعم هذه الفئة بـ 60 مليون جنيه


الاثنين 04 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكدت ليلي حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، أن البنك يضع المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته ويتبنى البنك بصفة خاصة ملف ذوى الهمم والحرف اليدوية والتمكين الاقتصادي للمراة، لافته إلى أن عدد المستفيدين من برامج المسؤولية المجتمعية بالبنك بلغ نحو 127 ألف مستفيد خلال 3 سنوات.

وأضافت «حسني» أن البنك يقوم بتخصيص نسبة 1% من الأرباح السنوية للمسئولية المجتمعية. وأكدت أن البنك قام بتخصيص من 8 الى 9 مليون جنيه لدعم وتمكين المراة، وقام بتخصيص 50 مليون جنيه للمهمشين وذوي الهمم.

ومن جانبها قالت نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس التنموية، على هامش حفل توقيع على مذكرة تفاهم اليوم، بين بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس لتجديد الالتزام تجاه المجتمعات المهمشة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بقيمة 60 مليون جنيه، أن بنك الاسكندرية شركاء في النجاح، ويأتي توقيع الاتفاقية مع بنك الإسكندرية في إطار التمكين الاقتصادي والاجتماعي والزراعة.

وأوضحت أن المؤسسة بدأت بدعم الأطفال بلا مآوى والمرأة من عام 2016 المرأة وهو ما ساهمت فيه وزارة التضامن حيث كان لها دور كبير في جميع المبادرات المهمة التي تقوم بها مؤسسة ساويرس في إطار المسئولية المجتمعية، مشيرة إلى أن مؤسسة ساويرس تعمل من 20 عاما في العمل التنموي، بمساهمة شركائها ويأتي في مقدمتهم بنك الإسكندرية.

وقال دانتي كامبيوني، المدير التنفيذي لبنك اسكندرية، أن البنك المركزي المصري من الداعمين للتنمية المستدامة في مصر، وأن الشراكة بين بنك الاسكندرية ومؤسسة ساويرس تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وأهداف الأمم المتحدة للمسئولية المجتمعية.