بنسبة 33%.. وزارة الإسكان تخفض سعر تقنين متر الأراضى بالعبور الجديدة


الاثنين 04 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

كشف مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية أن وزارة الإسكان قررت تخفيض أسعار متر التقنين الخاص بأراضى جمعية الأمل بمدينة العبور الجديدة، وذلك للمساحات التى لا تزيد على 500 متر مربع، ليصل سعر المتر المحدد لإجراء التقنين نحو 560 جنيهًا للمتر بدلًا من 830 جنيهًا.

وأضاف أن القرار تضمن أيضًا مجموعة من المقترحات التى من المؤكد تطبيقها على الأراضى الخاصة بجمعية الأمل والجارى إعداد المخطط التفصيلى للمساحة الكلية لها، أن يتم ضم القطع الصغيرة التى تقل عن 200 متر مربع؛ ليقوم مالكو تلك القطع بتحديد آلية لتنفيذ المخطط الخاص بالأرض وفقًا لما تقره الهيئة.

 وأشار المصدر إلى أن أقل مساحة للتقنين هى 209 أمتار مربعة، وهى مماثلة للمساحات المخصصة للإسكان الاجتماعى التى تم إرجاء طرحها على الأفراد بالمدن الجديدة نظرًا للدراسات التى قامت بها الهيئة مؤخرًا، على أن يتم تحديد شروط التقنين للمساحات التى تزيد على 500 متر وفقًا لما قررته الهيئة لإجراءات التقنين.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد قررت التنازل على 50 % من إجمالى مساحة الأراضى الخاصة بالتقنين وتحويل النشاط من زراعى إلى سكنى بمدينة الشيخ زايد للهيئة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع وتغيير النشاط، أو سداد قيمة التقنين بشكل نقدى مع سداد قيمة المرافق، أو توفير قطعة أرض بديلة لحصة الهيئة من الأرض جراء التقنين.