الرئيس التنفيذى لتطوير الأصول «الأهلى- صبور»: Music Hall CAIRO لأول مرة فى مصر بمشروع KEEVA


الاحد 03 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

KEEVA.. مجتمع الفخامة والرفاهية بغرب القاهرة

** يتضمن مشروع «KEEVA» بمدينة 6 اكتوبر أكبر Sports and Entertainment hub وأكبر Club House .

** KEEVA  موقع استراتيجى بواجهة كيلو متر طول على وصلة دهشور .. ٢٠ دقيقه من محور ٢6 يوليو والدائرى

** مطاعم عالمية بمشروع KEEVA لخدمة منطقة غرب القاهرة 

** مليار جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة من المرحلة الثانية من مشروع KEEVA

** Cloub House, Sports & Meditation Hub  على مساحة ٢٢ ألف متر مربع 

لأول مرة فى مصر وحصريًا بغرب القاهرة «music Hall» وعلى وجه التحديد بأهم موقع بمدينة 6 أكتوبر وبين كوكبة المشروعات الفاخرة «كييفا – صبور». لقد حرصت شركة «الأهلى صبور» أن تجمع مؤخرًا أهم مراكز القوى وملامح الرفاهية والفخامة العالمية على مساحة 144 فدانًا لتقدم مفهومًا للحياة الجديدة لتلك المنطقة وتخطط تفاصيل مشروع KEEVA بمقاطع متناغمة لتجمع الخدمات بالمستوى والمفهوم العالمى على أرض هذا المشروع الذى يحظى بواجهة على طريق دهشور تمتد لنحو كيلو متر ليصبح هذا المشروع بمثابة أسلوب حياة جديد لقاطنى غرب القاهرة.

كما حرصت الشركة من خلال التصميم العالمى لمشروع KEEVA المتميز فى مدينة 6 أكتوبر ، على استقدام برندات ومطاعم عالمية لتقديم أفضل المأكولات اللبنانية واليونانية، والتى تتواجد بمنطقة وأخرى أهم 25 علامة تجارية تقدمها الشركة لقاطنى المشروع على وجه الخصوص ورواد المنطقة بشكل عام.

وأخيرًا وليس آخر لم يكن KEEVA بمدينة 6 أكتوبر مشروعًا عمرانيًا متكررًا ولكن جاء ليمثل إضافة حقيقية ويضع رؤية التنمية العمرانية الدولية على أرض مصر. ولمزيد من التفاصيل والتعرف على ملامح هذا المشروع الأيقونى ومعطياته التقت «العقارية» مع المهندس عماد جورج الرئيس التنفيذى لتطوير الأصول بشركة الأهلى صبور.

** بداية.. شركة «الأهلى صبور» كانت صاحبة تجربة ريادية من خلال إقامة مشروع Darah بغرب القاهرة وأكثر من مشروع عقارى متميز بأهم الأسواق بمصر، وبعد 12 عامًا عادت مجددًا لإضفاء بصمة جديدة بهذه المنطقة التى تحظى بكافة عوامل الجذب، من خلال مشروع KEEVA بمدينة 6 أكتوبر، فما الأسباب التى دفعتكم إلى ذلك؟

هناك عدة أسباب جعلت «الأهلى صبور» تتجه لمنطقة غرب القاهرة لإقامة مشروع KEEVA بمدينة 6 أكتوبر ، أهمها الدراسات العميقة التى أجرتها الشركة، والتى أكدت زيادة حجم الطلب الكبير بهذه المنطقة وسعى الكثير من العملاء إلى شراء وحدات لأبنائهم، فضلًا عن قربها من منطقة الساحل الشمالى، وربطها بها من خلال شبكة طرق وخطوط مواصلات متنوعة تتناسب مع طبيعة المشروعات الجارى تنفيذها، ومنطقة غرب القاهرة تحظى بمعدلات كبيرة فى الطلب على العقار، خصوصًا الشراء بغرض السكن وليس الاستثمار، كما أنه يستوعب جميع الشركات العاملة به فى الوقت الراهن، ولكن شريطة تقديم منتجات عقارية بجودة عالية وخدمات راقية تكون بمثابة قيمة مضافة للعملاء والسوق بشكل عام. 

وبصفة عامة فإن منطقة غرب القاهرة تعتبر من أهم المناطق الاستثمارية بالسوق المصرى، والتى تشهد حاليًا تطورًا كبيرًا فى البنية التحتية المنفذة، وطبيعة المشروعات الخدمية الحالية، وكذلك المشروعات القومية التى ستغير المنطقة بالكامل، وأبرزها مطار سفنكس الجديدة والمتحف الكبير ومنطقة الأهرامات وما يتم فيها من تطوير، كذلك التوسعات الجديدة لمدن غرب القاهرة والتى تتيح العديد من الفرص الاستثمارية الكبرى أمام الشركات العقارية المتعددة، كما تتميز منطقة غرب القاهرة بوجود كبار المستثمرين بالسوق وهو ما يضيف لها قوة اقتصادية وعمرانية. 

** استطاع مشروعكم المتفرد KEEVA السادس من أكتوبر خطف أنظار عملاء القطاع العقارى بمنطقة غرب القاهرة، فما أبرز المزايا التى يتمتع بها؟

KEEVA هو نتاج خبرة «الأهلى- صبور» الممتدة فى السوق العقارى لعقود من الزمن نجحت خلالها فى تطوير العديد من المشروعات السكنية والإدارية والترفيهية والفندقية، ولعل من أهم النقاط التى ركزت عليها الشركة فى تطوير المشروع، أن يكون عصريًا متكاملًا ومثالًا حقيقيًا للمشروعات العقارية التى تجتمع فيها كل عناصر الفخامة والرقى والرفاهية.

وتقدم شركة الأهلى صبور من خلال هذا المشروع خدمات هى الأولى من نوعها بمصر، خاصة أن واجهته تصل لنحو كيلو متر، ولذلك يعد KEEVA بمدينة 6 أكتوبر المفهوم الحقيقى للـLife Style، وهى الرؤية الأساسية والاستراتيجية العامة للشركة خلال التوقيت الحالى.

ويتميز KEEVA بمدينة 6 أكتوبر بتصميم وطراز معماری مختلف يجمع بين العراقة والمعاصرة، حيث تم تنفيذ مبانيه لتكون على ارتفاعات منخفضة مكونة من دور أرضى إلى جانب دورين علويين فقط، وذلك لتحقيق حياة متناغمة، وتطل كافة الوحدات بالكامل على مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، وهو ما يؤكد أن هذا المشروع سيحول منطقة غرب إلى قطعة من أوروبا، حيث يوفر لعملائه حياة مثالية مليئة بالهدوء والراحة والأمان، كما راعت الشركة أن يكون تصميم المشروع ذا كفاءة عالية وكثافة سكانية منخفضة، حيث يستطيع العميل الاستفادة بشكل كامل من كل جزء بالمشروع، وقد تم تخصيص 18 % من مساحة المشروع للنسبة البنائية من إجمالى المساحة الكلية البالغة نحو 144 فدانًا، فى حين تشغل المساحات الخضراء والمفتوحة والحدائق والبحيرات الشاسعة وأماكن الترفيه والطرق نحو 82 % من إجمالى المساحة.

ويميز «KEEVA» أيضًا موقعه الفريد بقلب مدينة 6 أكتوبر بخلاف أنه يطل على محور وطريق وصلة دهشور الجنوبية مباشرة، ويبعد دقيقتين فقط عن محور 26 يوليو و5 دقائق من مول مصر ومول العرب وأركان مول وجاليرى مول، ما يعنى أنه قريب من كافة الخدمات والمحاور الرئيسية .

** كم تبلغ عدد مراحل تنفيذ مشروع KEEVA السادس من أكتوبر، وعدد وحداته؟

يتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بإجمالى عدد وحدات يصل لنحو 1158 وحدة ما بين فيلات مستقلة وتاون هاوس وتوين هاوس، بمساحات تبدأ من 195 إلى 360 مترًا مربعًا، وروعى فى التصميمات الهندسية أن تكون «مودرن» بواجهات زجاجية، تمنح الساكن راحة نفسية وإحساسًا مختلفًا.

والشركة نجحت فى تسويق كامل وحدات المرحلة الأولى والمكونة من 354 وحدة (246 شقة و 108 فیلات وتاون وتوین هاوس) خلال ثلاثة أيام فقط بإجمالى مبيعات يقدر بنحو 1.5 مليار جنيه.

** ماذا عن المرحلة الثانية بمشروع KEEVA السادس من أكتوبر؟

يجرى حاليًا طرح المرحلة الثانية من المشروع بإجمالى 200 وحدة بنماذج هى الأولى من نوعها بالسوق، ويتم طرح فيلات ما بين Triple Twin وTown House، وهى أرقى مستويات السكن بالسوق المصرى بمساحات تتراوح بين 195 حتى 300 متر مربع، وتستهدف الشركة تحقيق مليار جنيه مبيعات تعاقدية من هذه المرحلة.

** ماذا عن معدلات التنفيذ والبرنامج الزمنى لتسليم وحدات المرحلة الأولى والثانية بـ«KEEVA»؟

بدأت «الأهلى- صبور» بالفعل فى تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع خلال شهر أكتوبر من العام الماضى، بالرغم من التحديات الكبيرة التى واجهتها بسبب أزمة فيروس كورونا وتأثيراتها السلبية على عمليات التنفيذ، إلا أنها عملت بكامل طاقتها حرصًا على الالتزام التام بالجداول الزمنية فى تسليم هذا المشروع وغيره من مشروعاتها، كما تعتمد استراتيجية الشركة على ضخ استثمارات خلال العام الجارى، وذلك حرصًا على الالتزام بتسليم أولى مراحل المشروع خلال النصف الثانى من 2023، وتسليم وحدات المرحلة الثانية بنهاية 2024 بنظام نصف التشطيب.

** ماذا عن المنظومة السعرية وبرامج السداد لوحدات مشروع «KEEVA» بمدينة 6 أكتوبر ؟

يضم تاون هاوس بمساحات تبدأ من 195 مترًا بسعر 3.9 مليون جنيه، وتوين هاوس بمساحة 265 مترًا بسعر 6.2 مليون جنيه، وفيلا مستقلة villa standalone على مساحة 260 مترًا بسعر 7.8 مليون جنيه.

وتقدم الشركة العديد من أنظمة السداد التى تناسب مختلف العملاء، ومنها دفع مقدم 5 % من القيمة الإجمالية لسعر الوحدة، وقسط يصل إلى 8 سنوات بدون فوائد على أقساط متساوية، ونظام آخر يتضمن دفع مقدم 8 % وتقسيط على 9 سنوات بدون فوائد، وأخيرًا دفع مقدم 10 % والباقى بالتقسيط على 10 سنوات بدون فوائد وأقساط متساوية.

** موقع مشروع «KEEVA» المميز يخلق نوعًا من التفرد للمنطقة التجارية، فما هى استراتيجية «الأهلى صبور» فى استغلالها، وأبرز شركاء النجاح الذى استعانت بهم فى سبيل استدامة تميزها؟

تمتاز منطقة الخدمات التجارية والترفيهية والمقامة على مساحة 175 ألف متر بإطلالة متفردة على وصلة دهشور مباشرة بطول حوالى 950 كيلو متر تقريبًا، ويتوسط KEEVA كبرى المشاريع التجارية بمنطقة غرب القاهرة مثل «مول مصر» و«مول العرب» و«جاليريا 40» و«كايرو بيزنس بارك» و«بارك ستريت» و«أركان» وغيرها، بالإضافة إلى قربها الشديد من ميدان جهينة وجامعة النيل ما يجعل المشروع التجارى فى أكثر أراضى غرب القاهرة تميزًا.

وحرصًا من «الأهلى صبور» على تميز استغلال المنطقة التجارية على أفضل ما يكون وتقديم مشروعات خدمية تغير خريطة غرب القاهرة، تم التعاقد مع شركة تمتلك 25 علامة تجارية عالمية بلبنان واليونان ودبى أبرزها قهوة بيرت وانتيكا، لتقديم خدماتها لقاطنى المشروع خاصة، وسكان منطقة غرب القاهرة كافة، كما استعانت «الأهلى – صبور» بشركة «savills مصر» لإعداد دراسات السوق والجدوى والتطوير التجارى للمنطقة التجارية، إضافة إلى ذلك فقد تم التعاقد لأول مرة فى مصر مع music Hall على مساحة حوالى 7000 متر؛ لتصبح الواجهة الترفيهية الأكبر للعروض الفنية العالمية المتنوعة فى مصر، والـ Music Hallهو مسرح مستدام فى لبنان ودبى ومصر متخصص فى مجال الترفيه والحياة الثقافية، يقدم المأكولات الفاخرة والمشروبات الرائعة، وكل ليلة به مختلفة عن الأخرى، حيث لا تتشابه به ليلتان على الإطلاق، ويمكن للعملاء الاستمتاع بالعديد من العروض الموسيقية الحية المتنوعة لكافة دول العالم بين «الروك» و»اللاتينى» و»الريجا» و»الجاز» و»السالسا»، بالإضافة إلى Club house والذى يضم جيم ومكانًا لليوجا وأماكن لرياضة البوكس وبعض المطاعم المطلة على المساحات الخضراء الفريدة ومع وجود منطقة خدمات متنوعة. 

هذا ومن المقرر أن تشمل المنطقة التجارية خدمات الكومباوند مثل السوبر ماركت والصيدليات والكلوب هاوس، والذى سيحتوى على ملاعب رياضية متنوعة مثل البادل تنس، والتنس الأرضى والكرة، بالإضافة إلى مساحات مفتوحة للتنس واليوجا والرياضات المستحدثة، والتى يتم التعاقد عليها من الآن مع أشهر المشغلين وأفضلهم فى مصر، ومن المستهدف البدء فى تشغيل جزء من المشروع التجارى خلال أقل من عام خاصة جزء الرياضة والـ«wellness» بالإضافة إلى Hall Music.

أما عن مساحات الوحدات التجارية، فتختلف بحسب النشاط المخصص له، حيث تتراوح مساحات الوحدات التجارية بين 100 إلى 200 متر وتم تخصيصها بالكامل للإيجار، فى حين تم تخصيص الدور الأول للأنشطة الإدارية التى تبدأ مساحاتها من 60 مترًا وتصل إلى 500 متر مع إمكانية ضم أكثر من وحدة إلى الأخرى، أما الدور الثانى فتم تخصيصه للأنشطة الطبية والعيادات وتبدأ مساحاتها من 50 و 60 مترًا.