«الحق فرصتك».. آخر موعد لحجز وحدات «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل


الاحد 03 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
إيمي عامر

يعتبر يوم غد الاثنين 4 أكتوبر آخر مهلة لتسجيل الطلبات والحجز على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للوحدات السكنية التى يطرحها الصندوق، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مد الفترة جاء لتمكين المواطنين الذين قاموا بشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات الحجز، ولم يقوموا بالتسجيل والحجز من رفع مُستنداتهم على الموقع، مؤكدة أن مد فترة الحجز، جاء حرصاً من الصندوق على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية كاملة التشطيب ضمن مُبادرة البنك المركزي المصري الجديدة للتمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.

و حرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها الكرام، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم آلية رفع مستندات التقديم على موقع الإسكان الإجتماعي .

_ يقوم الراغب في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، بشراء كراسة الشروط التى يجرى طرحها داخل مكاتب البريد المميكنة على مستوى المحافطات، وذلك عقب الإعلان عن طرح الوحدات السكنية من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري.

_ يقوم المتقدم بدفع المبلغ المطلوب بمكتب البريد واستلام الإيصال.

_ يقوم المتقدم بزيارة البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري

_ يقوم المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بإنشاء حساب بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق عن طريق الضغط على زر «تسجيل» أعلى الصفحة.

_ ملء استمارة التسجيل وإدخال كود التفعيل الذي يجرى إرساله برسالة نصية.

_ الضغط على زر تقديم طلب وحدة سكنية.

_ قيام المتقدم للحجز بمليء بيانات الطلب.

_ إرفاق المستندات المطلوبة.

_ بعد رفع كافة المستندات تظهر رسالة «تم إرسال طلبكم بنجاح»، وبذلك تجرى عملية تقديم الطلب.