محمد الطاهر: «السعودية المصرية» حققت مبيعات بمشروعها بقيمة 6.5 مليار جنيه


السبت 02 أكتوبر 2021 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

قال محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إن هناك العديد من المشروعات التي تقوم عليها الشركة وأولها مشروع «بلوفير» الذي يتفرد بموقعه المتميز بقلب العاصمة الإدارية الجديدة على محور محمد بن زايد، ويُقام على مساحة 70 فدانًا، بإجمالي 2000 وحدة موزعة بين الفيلات والعمارات بارتفاع أرضى و7 أدوار مكررة، بمساحات تتراوح بين 70 و200 متر مربع.

وأضاف «الطاهر» أن استثمارات مشروع «بلوفير» تقدر بحوالى 4 مليارات جنيه، على 3 مراحل بيعية، بينما تصل القيمة البيعية إلى 6 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه بالكامل في 2023، حيث نجحت الشركة في بيع المرحلة الأولى بالكامل وتم فتح باب الحجز للمرحلة الثانية. 

ويشتمل المشروع على كافة الخدمات والمرافق التي تضمن كافة عوامل الرفاهية والحياة الهادئة، نادٍ اجتماعي – مساحات خضراء – مركز تجارى – وغيرها. 

وتابع: أما المشروع الثاني فهو «الحي اللاتيني» الذي أسندت هيئة المجتمعات العمرانية تسويقه لصالح الشركة، ويقع المشروع في المنطقة الجنوبية في العلمين الجديدة بالقرب من منطقة الجامعات ومجمع السينمات والمسرح ومدينة التراث والثقافة. 

وفتحت الشركة مبيعاتها للمرحلة الأولى من المشروع وحققت مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه في 10 أيام، ومن المستهدف تسليم المرحلة الأولى منه عام 2022، حيث حظي المشروع بإقبال كبير على الشراء؛ نظرًا لما يقدمه من خدمات ومرافق متكاملة تجعله نموذجًا متميزًا من المشروعات العقارية التي تطبق معايير الجيل الرابع من المدن الذكية ذات الملامح المستقبلية، والتي تؤهله لاستقبال حياة متكاملة طوال العام. 

ويقام المشروع بأفضل المواقع بمدينة العلمين الجديدة، حيث تحيط به طرق رئيسية؛ لسهولة الوصول إليه، كما يطل على بحيرة العلمين الجديدة، فضلًا عن كون جميع المباني كاملة التشطيب بمعايير عالية الجودة لتلائم السكن طوال العام. 

والمشروع الثالث «صواري» وهو أول وأكبر مجتمع عمراني متكامل على أحدث طراز في الإسكندرية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، يقع على مساحة 417 فدانًا، في موقع استراتيجي بجوار كارفور سيتي سنتر الإسكندرية. 

وتم إطلاق المرحلتين الأولى والثانية من المشروع على مساحة 455 ألف متر مربع وتضم عدد 64 عمارة سكنية و310 فيلات مختلفة الأنماط الإنشائية «فيلات مستقلة وتوين فيلا وتاون هاوس» ويوفر المشروع كافة الاحتياجات والخدمات والمرافق منها مركز تجارى ونادٍ اجتماعي ومسجد ومستشفى، إلى جانب المساحات الخضراء. 

وحققت الشركة مبيعات بمشروعها تقدر بـ 6.5 مليار جنيه، كما أشير هنا إلى أن الأرقام البيعية في زيادة مستمرة بفضل الخطط التسويقية التي تقدمها الشركة لعملائها. 

والمشروع الرابع «جاید» وهو مجتمع سكنى متكامل متعدد الاستخدامات يقع على مساحة 68 فدانًا، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بجوار مدينة الرحاب على طريق السويس.

ويتكون من 118 عمارة سكنية بإجمالي 1900 وحدة، بمساحات متنوعة تبدأ من 120 إلى 280 مترًا مربعًا ، بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه، وقد تم تسليم 300 وحدة، وتم تعديل القرار الوزاري للجزء التجاري؛ ليتناسب أكثر مع المنطقة المجاورة، ويوفر المشروع كافة الخدمات اللازمة للحياة الهادئة الراقية مثل «مول وحضانة ونادٍ اجتماعي ومسجد ومناطق خضراء مجمعة».

أما المشروع الخامس «سيكون ريزورت»، فهو عبارة عن کومبوند سكنى سياحي على البحر مباشرة بمدينة دمياط الجديدة، ويضم فندقًا 5 نجوم تديره شركة هيلتون العالمية، ويقام على مساحة ١7.7 فدان، ويتكون من ١٩٢ وحدة سكنية بأنواع مختلفة شققًا سكنية – شاليهات- فيلات منفصلة - تاون هاوس. 

كما يضم فندقًا مكون من 110 غرف بإدارة شركة هيلتون العالمية، بإجمالي الاستثمارات في الوحدات السكنية 350 مليون جنيه، ، وتصل إجمالي الاستثمارات في الفندق 200 مليون جنيه، ومن المقرر أن ينتهي المشروع في 2024، ويوفر كافة الخدمات والمرافق التي تضمن جميع عوامل الرفاهية والحياة الهادئة. 

أما المشروع السادس «أبراج هيلتون النيل» وهو عبارة عن برجين يطلان على النيل مباشرة، أحدهما برج سكنى فاخر والآخر فندق 5 نجوم تديره شركة هيلتون العالمية، ويقع على مساحة بنائية تبلغ 45.5 ألف متر مربع بمنطقة المعادي، ويتكون البرج السكنى من 190 وحدة، فيما يتكون البرج الفندقي من 256 غرفة بجانب المطاعم والقاعات والصالات بتكلفة استثمارية 3.8 مليار جنيه ومن المقرر تسليمه في الربع الأول من العام المقبل.

أما المشروع السابع «درة أسيوط» فهو كومباوند سكنى على أحدث الطرز المعمارية بمدينة أسيوط الجديدة، يقع على مساحة 11.3 فدان، ويتكون من 460 شقة سكنية، ويشتمل على كافة الخدمات والمرافق التي تضمن جميع عوامل الرفاهية والحياة الهادئة، (مساحات خضراء، محال تجارية، حضانة، وغيرها من الخدمات والمرافق)، وإجمالي الاستثمارات به تصل إلى 300 مليون جنيه، ومن المقرر أن ينتهي في 2023. 

والمشرع الثامن «زهرة أسيوط» وهو مجموعة من الأبراج السكنية المتميزة على نهر النيل مباشرة بمحافظة أسيوط، يقام على مساحة 5.71 فدان، ويتكون من 575 شقة سكنية، وتصل إجمالي استثماراته 450 مليون جنيه، ومن المقرر أن ينتهي في 2024، ويضم كافة الخدمات والمرافق ووسائل الترفيه (مساحات خضراء، محال تجارية، وغيرها من الخدمات والمرافق).