الشركات العقارية تكشف حجم مبيعاتها خلال الفترة الماضية


الثلاثاء 16 ابريل 2019 | 02:00 صباحاً
عادل جمال الدين

رصدت "العقارية" مبيعات كبرى الشركات العقارية، خلال الفترة الماضية، والتي تتضمن طيفاً واسعاً من المشاريع بدءاً من المجتمعات المغلقة وصولاً إلى مجمعات الحياة المتكاملة والمنازل الذكية.

مبيعات "SAK" تتخطى 200 مليون جنيه

أعلنت شركة SAK للتطوير العقاري، تحقيق مبيعات أكثر من 200 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، حيث شاركت الشركة في معرض سيتي سكيب بمشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة أحدهما سكني والآخر تجاري إداري.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد قدري، الرئيس التنفيذي لشركة SAK للتطوير العقاري، إن المعرض شهد إقبالًا كبيرًا من العملاء، موضحًا أن مبيعات مشروعات الشركة تخطت الـ200 مليون جنيه خلال فترة المعرض. 

وأوضح "قدري "، أن  الشركة قدمت خلال المعرض  خصومات من 8% إلى 12% حسب أنظمة السداد على وحدات مشروع "سوينيو"، بالإضافة إلى خصم 30% على الدفع الفوري خلال فترة المعرض، علاوة على عرض تشطيب كامل بالمطابخ والأجهزة الكهربائية وتقسيط على 7 سنوات على الوحدات الاستديو بمساحة 55 متر بـ 800 ألف جنيه، علاوة على عروض وخصومات كبيرة خلال فترة المعرض.

العتال تحقق أكثر من 150 مليون جنيه بالمعرض

واستطاعت شركة العتال، تحقيق مبيعاتها المستهدفة خلال الفترة الماضية من مشروعها بالعاصمة الجديدة "بارك لين"، والذى تجاوز الـ150 مليون جنيه فى 3 أيام.

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة مجموعة العتال القابضة، أن مشاركتهم فى معرض سيتى سكيب العقارى كانت مميزة حيث شهد معدلات إقبال على مشروع " باركلين " والتى تؤكد نجاح فكرة المشروع التى تقدم للسوق لأول مرة. 

وأوضح "العتال"، أن المجموعة تعكف على الانتهاء من التصميمات الهندسية لمشروعها الجديد بالساحل الشمالى بالعلمين الجديدة باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه وسيتم الاعلان عن تفاصيل المشروع فى بداية النصف الثانى من العام الحالى بالإضافة إلى تنفيذ مشروع سياحى مختلف بالعين السخنة فى الربع الاخير من ٢٠١٩ باجمالى استثمارات مبدئية ٢.5 مليار جنيه.

الأهلى للتنمية تحقق نمو في المبيعات بنسبة 9%

وأكدت شركة الأهلي للتنمية العقاري، أن مشاركتها في معرض "سيتي سكيب مصر 2019"، ساهمت في تحقيق نمو مبيعاتها المستهدفة بنسبة 9% أي من 5.5 مليار في العام الماضي لتصل إلى 6 مليار جنيه مصري في عام 2019.

ومن جانبه، قال أحمد صبور العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، إن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 3 مليار جنية هذا العام وزيادة مبيعتها إلى 6 مليار جنية من 5 مليار جنية العام الماضى.

سيتي إيدج: مليار جنيه مبيعات المرحلة الأولى من المقصد

وقال المهندس عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لشركة سيتي إيدج العقارية، إنه نجح في تحقيق المبيعات المستهدفة من المرحلة الأولى من المشروع الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة "المقصد" والي وصل لمليار جنيه تقريبا.

وتشارك سيتي إيدج في معرض سيتي سكيب بـ 6 مشروعات هى المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإيتابا الشيخ زايد، إيتابا سكوير، أبراج نورث تاورز العلمين، ومشروع زاهية بالمنصورة الجديدة ومشاريع أراضي الخدمات بمدن الجيل الرابع.

"صروح" تحقق 1.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بالعاصمة الإدارية 

وأعلنت شركة صروح للتطوير العقاري، تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه من مشروع "إنترادا" بالعاصمة الادارية وتمثل نحو 27 % من إجمالي وحدات المشروع.

ومن جانبه، قال المهندس ولاء علمي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن مشروع انترادا يقام على مساحة 72 فدانا، بإجمالي استثمارات 10 مليارات جنيه، ويضم الجزء السكني منه 3 آلاف وحدة بمساحات متنوعة، ويتم تنفيذه على مرحلة واحدة خلال 4 سنوات من تاريخ الحصول على التراخيص، كما حصلت الشركة على القرار الوزاري للمشروع.