«مفاجأة مدوية».. هؤلاء الأطفال مطالبون بسداد الضرائب


الاربعاء 29 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قال صلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب، إن جميع مشاهير «السوشيال ميديا» أو أي شخص يحصل علي إيراد منها فهو خاضع للقانون الضريبة علي الدخل رقم ٩١ لسنة ٢٠٠5، بغض النظر عن كونهم كبار أو دون السن القانوني.

وأضاف «إسماعيل» في تصريحات صحفية، أن ولى الأمر هو من سوف يكون مسؤول عن سداد هذه الضرائب عن هؤلاء المشاهير من الأطفال حيث إنهم لم يبلغوا السن القانونية ويمارسون نشاط «البلوجرز واليوتيوبرز» على الأنترنت ولديهم ملايين المتابعين جميعهم يخضعون للضرائب.

وأوضح أن أولياء أمور الأطفال من المشاهير سواء البلوجرز واليوتيوبرز هم من يقوموا بتسجيل وفتح ملفات ضريبية باسم صاحب النشاط في مصلحة الضرائب ويقوم بالإقرار عن إيراداتهم.

وكان رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قد أكد أن الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى ( البلوجرز – اليوتيوبرز ) عليهم التوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط ( دخل ) لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة ، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال إثني عشر شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط .