شباب يحتفلون بزواج أمهم «الخمسينية» .. طالما مبسوطة هندعم قرارها (صور)


الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، واقعة لا تحدث كثيرا في مجتمعنا الشرقي وهي احتفال مجموعة من الأخوة بحفل زفاف جديد لوالدتهم «الخمسينية»، مؤكدين أن ذلك من حقها قائلين: «طالما هي مبسوطة إحنا هندعمها في قرارها».

وانتشرت صور زفاف بطلة هذه الرواية تدعى «سحر» وتبلغ من العمر 58 من عمرها، كالنار في الهشيم على صفحات السوشيال ميديا، وهي ممسكة بباقة ورد وترتدي فستان زفافها بعد عقد قرانها وبجانبها أسرتها الصغيرة المكونة من ثلاثة أبناء.

ويقول زياد خليل، الأبن الأصغر للعروسة الخمسينية، إن والدتهم تقدم لها أحد الأشخاص وطلب يدها للزواج وأبدت موافقتها ورضاها، خاصة أنها رأت هذا الشخص مناسبا ليكون زوجها، وكانت السعادة تغمرها حينما تحدثت معنا في هذا الأمر ولم يكن لدينا اعتراض فتلك حياتها الخاصة.

وأضاف في تصريحات صحفية، «والدتي تحرص على تربيتنا منذ الصغر على تقدير الحق في الاختيار وحب الخير لبعضنا البعض، وأنا على سبيل المثال لا أريد أن أرى أمي حزينة ولأن الأمر في صالح سعادتها لم يكن لدي اعتراض على زواجها بعد الطلاق من والدي».

وعن الضغوط التي تتعرض لها النساء والتي تخص حقوقهن في الزواج، هو ما دفع زياد لنشر صور زفاف والدته موضحًا أن الأمر لا يحتاج إلى كل هذا التعقيد، وطالبها بتركها وشأنها وتحديد مصيرها، مشيرا إلى أن والدته أبدت سعادتها قائلة: « أنا مبسوطة عشان انت مبسوط».