الأحد 05 ,ديسمبر ,2021
أخبار عاجلة

بعد الاعتماد على الكتاب الإلكتروني.. «الأعلى للجامعات» يكشف عدد أيام حضور الطلاب

بعد الاعتماد على الكتاب الإلكتروني.. «الأعلى للجامعات» يكشف عدد أيام حضور الطلاب

أيام قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد بكل الجامعات المصرية، ويبقى سؤال أولياء الأمور والطلاب هو العائق أمام المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي.. ماهي عدد أيام الحضور بالجامعات؟.

اتجاهات عدة وسيناريوهات موضوعة داخل المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، بشأن عدد أيام الحضور داخل الجامعات، والتي تصل إلى 30 أسبوعا خلال العام الدراسي الجديد لكل من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

سيناريوهات حضور الطلاب

ووضع المجلس الأعلي للجامعات عدة سيناريوهات للحضور وذلك سيتوقف على مستجدات فيروس كورونا في مصر ونسبة الإصابة، ففي حال انخفاض أعداد الإصابة وتطعيم الجامعات بالكامل سواء الطلاب أو هيئة التدريس والعاملين، فسيكون الحصور بشكل يومي.

وفي حال زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، سيكون السيناريو الأخر بأن يكون الاعتماد على التعليم عن بعد بشكل كبير وبنسبة لا تقل عن 80%، وباقي النسبة تكون لحضور التدريبات العملية والسكاشن داخل الجامعة، ويكون الحضور للطلاب في الجامعات يومين للشعبة الأدبية، و3 أو 4 أيام للشعبة العلمية، خاصة بعد تعليمات مجلس الوزراء بالاعتماد على الكتاب الإلكتروني بدلا من الكتاب الورقي. وأنه بدءا من العام الدراسي الجديد ستودع الجامعات الكتاب الورقي وفقا لتعليمات مجلس الوزراء، ويجرى الاعتماد على الكتاب الإلكتروني.

وشدد المجلس الأعلي للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة الاستعداد الكامل للعام الدراسي الجديد 2021/2022، حيث أكد المجلس ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19، خلال عدد أيام الحضور في الجامعات 2021 - 2022، والتي تصل إلى 30 أسبوعا خلال العام الدراسي الجديد لكل من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، تنفيذا للخريطة التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية.

موضوعات متعلقة