السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

تصل لـ«تريليون» جنيه سنويًا.. الضرائب تكشف حجم الإيرادات المتوقعة من اليوتيوبرز

تصل لـ«تريليون» جنيه سنويًا.. الضرائب تكشف حجم الإيرادات المتوقعة من اليوتيوبرز

أكدت مصلحة الضرائب المصرية، أن قانون 91 لسنة 2005 يتحدث عن ضرورة فتح الملف الضريبي لأي شخص يمارس نشاط.

وأضافت مصلحة الضرائب، أنه يتم تحصيل ضرائب على "اليوتيوبر والبلوجرز" على نشاطهم عبر الإنترنت التي تخطت 500 ألف جنيه سنويًا.

وأكدت الضرائب، أن كل من يحقق إيراد من ترويج لسلعة أو خدمة من خلال مقاطع الفيديو يخضع للضريبة، مناشدة كل البلوجرز واليوتيوبرز بتوفيق أوضاعهم قانونيًا، ويتم احتساب الإيراد بعد تحديد قيمة الضريبة لمن يمارس التجارة الإلكترونية.

وأوضحت الضرائب، أنه لا بد أن يكشف كل من يمارس التجارة الإلكترونية عن إيراداته الحقيقية، مؤكدة أنه لن يتم ترك حق الدولة ومن يمارس التجارة الإلكترونية ولم يسدد الضرائب يتم الحجز على أملاكه.

وكشف الدكتور سيد صقر، المشرف على وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، في تصريحات صحفية، أن الحصيلة المتوقعة من الضرائب خلال العام الجاري تصل إلى تريليون جنيه سنويًا.

وتستهدف وزارة المالية، تحقيق إيرادات بقيمة تريليون و365.2 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي مقابل نحو تريليون و117 مليار جنيه خلال العام الجاري بزيادة 22.2%.

ومن بين أبرز بنود الحصيلة المستهدفة للضرائب العام المالي الحالي حصيلة الضرائب العامة والمقدر لها نحو 497 مليار جنيه مقابل نحو 414.9 مليار جنيه متوقعة هذا العام بنسبة زيادة نحو 19.8%.

بعد فرض ضرائب على اليوتيوبر والبلوجرز، تستهدف الحكومة، رفع إيرادات الدولة لتتخطى 2 تريليون جنيه خلال المرحلة المقبلة، وتستهدف ذلك بتعظيم الحصيلة الضريبية عبر ضم القطاع غير الرسمي، وتنظيم التجارة الإلكترونية وتحصيل حقوق الدولة منها.

موضوعات متعلقة