السبت 16 ,أكتوبر ,2021
أخبار عاجلة

«هتدفع يعني هتدفع».. الضرائب توضح فئات اليوتيوبرز الملزمة بالدفع وشورط فتح ملف

«هتدفع يعني هتدفع».. الضرائب توضح فئات اليوتيوبرز الملزمة بالدفع وشورط فتح ملف

أكد محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أن ضريبة القيمة المضافة التي أقرتها المصلحة على من يعمل بلوجر أو يوتيوبرز، نسب متفاوته من إجمالي الإيرادات التي يحصلوا عليها سنويا، ويجب عليهم توريد الأموال للمصلحة، بداية من الأشخاص الذين يتربحون 250 ألف جنيه سنويًا فيما أعلي.

وأضاف أن كل من يزاول مهنة اليوتيوبرز أو البلوجرز عليه التوجه لمأمورية الضرائب بالمناطق التابعين لها بشكل إلزامي، وإحضار البطاقة الشخصية وعقد إيجار أو ملكية الوحدة السكنية القاطن بها.


كما أوضح «الجيار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر قناة «تن» الفضائية، اليوم الأحد، أنه يجب على كل يوتيوبر أن يحضر جميع المستندات التى تثبت مزاولتهم لتلك المهنة، مثل الفواتير الخاصة بالتعاملات المالية بين الشخص وكلا من «يوتيوب، فيس بوك» للتسجيل، بالإضافة لفتح ملفات ضريبية لدى المصلحة.

وأوضح مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أن الممول أو البلوجرز أو اليوتيوبر يمكن أن يعمل إما بقانون رقم 91 لسنة 2005، ويقدم الإرادات الخاصة بنشاطه والمصروفات اللي بيتحملها وبيتبقي صافي ربح وبندفعه ضرائب وفقا للشرائح، أو يستغل قانون 152 الخص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

موضوعات متعلقة