بشرة خير للمصريين.. خفض أسعار المنتجات الغذائية بالأسواق في هذا الموعد


الاحد 26 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قال الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة ومعاون الوزير ، إن الدولة المصرية تقوم بجهود كبيرة في القطاع الزراعي ولضبط أسعار المنتجات الزراعية بالأسواق ، موضحًا أن ما حدث من غلاء في أسعار الفواكه والخضروات ما هو إلا بسبب فاصل العروات ينتج عنه قلة المنتجات الزراعية مثل البطاطس والطماطم .

 وأضاف «القرش» في تصريحات صحفية أنه لا يوجد ارتفاعات كبيرة في الأسعار، مشيرا إلى أن هناك تصنيعا زراعيا وخدمات زراعية مقدمة للفلاح  من قبل وزارة الزراعة تعمل على تطويل فترة صلاحية المنتج .

ولفت إلى أن مشروع تعزيز القدرات التسويقية «برايم» يعمل على التجفيف الكامل للحاصلات الزراعية مثل الطماطم والطماطم والمانجو والمحاصيل الزراعية مما يجعل المحصول لديه فترة صلاحية أطول ليس أسبوع وأسبوعين وإنما تصل لـ 3 سنوات ، موضحًا أن من أهم مميزات هذا المشروع هو عدم وجود أي فرصة للتلوث كما أنه يخزن المحاصيل فى سعة تخزينية أقل.

وأوضح أن الوزارة تسعى لرفع عمليات الوعى لدى المواطن بأن عمليات التصنيع الزراعي تحافظ على جودة المنتج وبسعر أفضل مقابل الخدمة التي يحصل عليها المواطن بدلا من اللجوء للمحاصيل الزراعية في أوقات ارتفاع أسعارها بفواصل العروات .

وزف «القرش» بشرى سارة لجميع المواطنين بأن الأيام القادمة ستشهد انخفاضات متتالية في أسعار الخضروات والفواكه مع بدء حصاد العروات الجديدة سواء الطماطم أو البطاطس وجميع الخضروات .